Accessibility links

مجموعة مميزة من الأفلام في مهرجان البندقية الـ64


تحتفل مدينة البندقية الإيطالية في الفترة بين الـ29 من أغسطس /آب والثامن من سبتمبر / أيلول بمرور 75 عاما على تأسيس مهرجانها السينمائي. وتعرض في هذه المناسبة مجموعة مميزة من 75 فيلما يصفها المدير الفني للمهرجان ماركو مولر بأنها مدهشة ومبتكرة وتضم أخر أفلام بعض كبار المخرجين.
ويفتتح المهرجان الأربعاء بفيلم "Forgiveness" للمخرج البريطاني جو رايت والمقتبس عن رواية للكاتب البريطاني إيان ماك إيوان من بطولة الممثلتين كيرا نايتلي وفانيسا ريدغريف.
ويختتم المهرجان في الثامن من سبتمبر/ أيلول بمنح جائزة الأسد الذهبي الخاصة إلى المخرج الإيطالي برناردو برتولوتشي البالغ من العمر 66 عاما.
ويتنافس 22 من الأفلام التي ستعرض في المهرجان للفوز بالأسد الذهبي وتضم المجموعة11 فيلما وثائقيا تعرض في قسمين مخصصين للأعمال الأكثر ابتكار.
ويمزج مهرجان البندقية الـ64 الذي كان قد ألغي في بعض السنوات ولاسيما خلال الحرب العالمية الثانية، بين المواهب الشابة والمخرجين الكبار أمثال وودي آلن وكلود، فضلا عن بعض الأسماء اللامعة منها بيتر غريناواي وبراين دي بالما.
وتعالج بعض أفلام المهرجان قضية الحرب ومنها فيلم براين دي بالما "Redact" وهو فيلم وثائقي يسرد بعض وقائع الحرب على العراق ومنها حادثة اغتصاب جنود أميركيين لفتاة عراقية وقتلها مع ثلاثة من أفراد عائلتها، وهي قضية أثارت استياء شديدا في الولايات المتحدة وحوكم في إطارها أربعة عسكريين.
XS
SM
MD
LG