Accessibility links

مقتل 13 شخصا في اشتباكات بين القوات الأميركية ومسلحين شيعة في حي الشعلة غربي بغداد


أطلقت القوات الأميركية قذائف من مروحيات أثناء اشتباكات مسلحة دارت قبيل فجر اليوم الجمعة مع مسلحين شيعة في حي الشعلة غربي بغداد أحد معاقل جيش المهدي مما أسفر عن مقتل 13 شخصا على الأقل.

وقالت مصادر أمنية وطبية إن من بين القتلى سيدتين وإن 15 شخصا أصيبوا بجروح في القتال.

من جانبه، قال الجيش الأميركي إن قواته تعرضت لإطلاق نار وإن ثمانية مسلحين قتلوا في الاشتباك.

من جانبه، أكد مصدر أمني عراقي طلب عدم الكشف عن اسمه أن الاشتباكات المسلحة اندلعت بين الجيش الأميركي وميليشيات مسلحة وأسفرت عن سقوط ضحايا بين المدنيين.

من ناحيته، أكد الشيخ عبد الله الركابي المسؤول الإعلامي لمكتب الصدر في جانب الكرخ أن 13 مدنيا قتلوا وأصيب حوالي 20 آخرين إثر قصف مروحيات الجيش الأميركي للشعلة.

من جانبه، استنكر رئيس الكتلة الصدرية في البرلمان العراقي نصار الربيعي العملية الأميركية وحمل الحكومة العراقية مسؤولية ذلك.

اشتباكات مسلحة في مدينة سامراء

على صعيد آخر، هاجم 60 مسلحا من تنظيم القاعدة عدة مراكز للشرطة في عملية منظمة في مدينة سامراء شمال بغداد أعقبتها اشتباكات امتدت ساعتين مما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص واعتقال 14 مسلحا الليلة الماضية، حسبما أعلنت الشرطة العراقية اليوم الجمعة.

وقال مصدر أمني في المدينة إن شرطيا وسيدة وطفلة قتلوا في الاشتباكات في حين أصيب تسعة أشخاص بجراح.

هذا وقال اللوتاننت كولونيل مايكل دونيللي إنه ليس لديه أي تفاصيل حول الحادثة واكتفى بالإشارة إلى أن دورية أميركية اشتبكت مع مسلحين في المدينة اليوم. وأضاف أن مسلحين قتلا واعتقل آخر.

وكان الجيش الأميركي قد ذكر أن جنديا أميركيا قتل وأصيب أربعة آخرون في انفجار وقع اليوم في محافظة صلاح الدين التي تشمل مدينة سامراء.
XS
SM
MD
LG