Accessibility links

أول مركز للتصوير بالرنين المغناطيسي في قطاع غزة


أعلن طبيب فلسطيني إنشاء أول مركز طبي يضم قسما للتصوير بالرنين المغناطيسي في مدينة غزة مؤكدا أن هذا الجهاز الطبي سيشكل بديلا للمرضى من قطاع غزة الذين يضطرون للعلاج في إسرائيل والخارج.

وقال الطبيب عبد ربه أبو حشيش مدير المركز الألماني ورئيس قسم العظام في مستشفى الشفاء في غزة إن فكرة إنشاء مركز يختص بالتصوير بالرنين المغناطيسي جاءت من اجل تخفيف عبء السفر إلى الخارج أو إلى إسرائيل أمام المرضى في قطاع غزة وذويهم.

وأوضح أبو حشيش أن قطاع غزة الذي يسكنه أكثر من مليون ونصف مليون نسمة يفتقر للتصوير بالرنين المغناطيسي حيث يتم تحويل أكثر من ألفي حالة إلى الخارج أو إلى إسرائيل لإجراء هذه الصورة.

كما لفت إلى انه كان من الصعب والمستحيل لكثير من المواطنين السفر للعلاج في الخارج أو الضفة الغربية أو إسرائيل بسبب الحصار المفروض على قطاع غزة وكانت تحدث في كثير من الحالات مضاعفات بسبب عدم السماح لهم بالخروج لإجراء هذه الصورة خاصة مرضى السرطان الذين يحتاجون إلى متابعة يومية.

وأشار إلى أن المشروع اكتمل تحت الحصار وأصبح بالإمكان اليوم تقديم هذه الخدمة بدقائق للمرضى دون أي عبء للسفر بحيث يتم التشخيص المبكر ومن ثم العلاج مع تفادي المضاعفات التي تحدث للمريض.
XS
SM
MD
LG