Accessibility links

القوات الأميركية تعتقل قيادي في تنظيم القاعدة مصري الجنسية في منطقة عرب جبور


أعلنت القوات الأميركية السبت اعتقال قيادي في تنظيم القاعدة مصري الجنسية خلال عملية دهم في منطقة عرب جْبور في ضواحي العاصمة بغداد.

وقال البيان إن المعلومات الاستخباراتية تؤكد أن الإرهابي هو قائد لخلية تفخيخ سيارات تهاجم قوات التحالف في بغداد.

وأشار البيان الذي لم يتضمن اسم المعتقل إلى أنه ولد في مصر وجاء إلى العراق في أوائل عام 1980 وقد انضم إلى تنظيم القاعدة ويحمل الجنسية العراقية وكان مسؤولاً مهما في حزب البعث في عهد نظام صدام حسين.

وفي عملية منفصلة أخرى في المنطقة نفسها أعلن الجيش الأميركي أنه اكتشف منزلا تستخدمه عناصر خلية من تنظيم القاعدة مقرا لتنفيذ الإعدامات.

وقال البيان إن قوات أميركية برية عثرت على جماجم وأجساد متفسخة وعظام وملابس ملفوفة بقطع قماش مليئة بالدماء. وإن الجثث كانت ترمى في داخل حفرة كبيرة تنتشر فيها الكلاب المفترسة.

وأضاف البيان أن القوات البرية عثرت داخل المنزل على آثار دماء وعلامات أخرى تؤكد حدوث عمليات إعدام في المكان.

وعرب جبور هي منطقة ريفية تغطيها الأشجار والبساتين ذات غالبية سنية واسمها نسبة لعشيرة الجبور السنية.

وفي الحلة أعلن ضابط في الجيش العراقي أن قوات الجيش قتلت 11 من عناصر تنظيم القاعدة عندما هاجموا منطقة الفارسية القريبة من المسيّب جنوب بغداد.

فرض حظر تجول المركبات في بغداد

من ناحية آخرى، أعلن ناطق باسم خطة "فرض القانون" فرض حظر على تجول المركبات بأنواعها في مدينة بغداد وضواحيها إعتبارا من الساعة السادسة مساء السبت وحتى إشعار آخر.

وكانت الأجهزة الأمنية قد اتخذت إجراءات احترازية على الطرق المؤدية إلى محافظة كربلاء من مختلف المحافظات الأخرى لحماية الزائرين إليها لتأدية شعائر الزيارة الشعبانية.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" ظافر أحمد:
XS
SM
MD
LG