Accessibility links

عزمي بشارة يقول إنه سيتزعم حملة دولية لمحاكمة إسرائيل وأميركا بسبب الدمار الذي لحق بلبنان


صرح عزمي بشارة العضو العربي السابق في الكنيست الإسرائيلي والزعيم السابق لحزب التجمع الوطني الديمقراطي (بلد) الذي تتهمه إسرائيل بالتجسس لصالح حزب الله اللبناني خلال الحرب اللبنانية الثانية الصيف الماضي بأنه سيتزعم حملة دولية لمحاكمة "مجرمي الحرب إسرائيل وأميركا".

وقالت صحيفة هآرتس في عددها الصادر السبت إن بشارة أدلى بهذه التصريحات عندما كان يقوم بجولة في جنوب لبنان حل خلالها ضيفا على القسم الإعلامي لحزب الله. وقال بشارة إن إسرائيل والولايات المتحدة ستدانان بسبب الأضرار التي ألحقتاهما بلبنان خلال حرب العام الماضي.

ومضت الصحيفة إلى القول إن بشارة زار خلال جولته قيادات المعارك التابعة لحزب الله إلى الشمال من بلدة آفيفيم الإسرائيلية كما زار بنت جبيل حيث وضع إكليلا من الزهور على قبور المدنيين الذين قتلوا خلال معارك الصيف الماضي. وزار بشارة أيضاً كفر قانا التي قتل فيها 29 مدنيا نتيجة قصف جوي إسرائيلي للمركز المجتمعي في المدينة.

ووصف بشارة الهجوم الذي تعرضت له قانا بأنه أسوأ مذبحة مدنية منذ مذبحة دير ياسين عام 1948 مضيفا أن هذه الحوادث تجعل من مسألة التوصل إلى اتفاق طال انتظاره مع الكيان الصهيوني أمرا لا يمكن تحقيقه، على حد تعبيره.

وكان بشارة قد أشاد في كلمة ألقاها الجمعة بحزب الله وقال إنه الآن أقوى من أي وقت في الماضي.
XS
SM
MD
LG