Accessibility links

مقتل أكثر من عشرة متمردين على الحدود الباكستانية الأفغانية


أعلنت قوات التحالف في ساعة متأخرة من ليل السبت أن أكثر من عشرة متمردين كانوا يشنون هجمات على قوات التحالف الدولي والجيش الأفغاني على الحدود الأفغانية الباكستانية تمت تصفيتهم بمساعدة باكستان، على حد تعبيرها.

وكان مقاتلو طالبان يهاجمون بمدافع الهاون والقذائف مركز مراقبة جنوب شرق قاعدة شكين العسكرية بولاية بكتيكا الحدودية انطلاقا من مواقع عدة على جانبي الحدود.

وجاء في بيان التحالف أن السلطات العسكرية الباكستانية سمحت لقوات الأمن الوطنية الأفغانية بالرد وإطلاق النار على أهداف تقع في باكستان.

وأضاف البيان أن باكستان كانت قد أكدت لقوات التحالف قبل ذلك أن ثلاثة مواقع للمتمردين لإطلاق النار بمدافع الهاون تقع في مناطق غير مأهولة.

وبحسب التحالف فقد تم في الإجمال تدمير ستة مواقع للإطلاق تابعة للمتمردين على جانبي الحدود بدون أن يسفر ذلك عن سقوط ضحايا على ما يبدو.

وتتعرض قاعدة شكين بانتظام لهجمات المتمردين في هذه المنطقة التي يأتي إليها عناصر طالبان لمهاجمتها بالقذائف قبل أن يعودوا أدراجهم إلى باكستان.

وخلص بيان قوات التحالف إلى أنه "من الواضح أن باكستان تقدم دعما كبيرا للحرب على الإرهاب من خلال السعي إلى منع القاعدة والطالبان المتطرفين من الاختباء في البلاد".
XS
SM
MD
LG