Accessibility links

روايال توجه نقدا لاذعا لساركوزي في تجمع للحزب الاشتراكي


انتقدت سيغولين روايال المنافسة الاشتراكية السابقة لنيكولا ساركوزي في الانتخابات الرئاسية بشدة السبت سياسة الرئيس الفرنسي والحكومة الداخلية والخارجية، داعية في المقابل إلى إصلاح الحزب الاشتراكي في العمق على حد تعبيرها.

وبعد أن أشارت إلى أن أرقام النمو بعد 100 يوم على تولي ساركوزي الرئاسة جاءت مخيبة، اعتبرت روايال أن الإصلاحات لتنشيط الاقتصاد لم تنجح ، كما نددت بالسياسة الضريبية ووصفتها بأنها تعطي الكثير لأصحاب الثروات والقليل لمن يملك القليل ولا تعطي شيئا للمحرومين.

وأكدت وجود نية حقيقية لساركوزي في إجراء إصلاحات لكنها أشارت إلى أن الحديث عن إصلاحات لا يعني تطبيقها وأن سياسة الرئيس لا تهيئ فرنسا ولا الفرنسيين لمواجهة تحديات العولمة.


كما هاجمت روايال ساركوزي بشأن سياسته الخارجية وانتقدت الخطاب الذي ألقاه في دكار في يوليو / تموز الماضي وقدم خلاله ما وصفته بدروس في الحكم الرشيد وأدلى فيه بتصريحات مذلة متعلقة بالإنسان الإفريقي على حد تعبيرها.

وذكرت روايال أن الولايات المتحدة بلد يبحث حاليا عن هويته حيث تسود الشكوك الأوساط الجمهورية، معربة عن أسفها للقاء ساركوزي للرئيس الأميركي جورج بوش خلال عطلته في الولايات المتحدة في أغسطس / آب ولإرسال ساركوزي وزير الخارجية الاشتراكي برنار كوشنير إلى بغداد في زيارة وصفتها بأنها لم يحضر لها جيدا.
XS
SM
MD
LG