Accessibility links

مسؤول أميركي يشير إلى التخوف من تآكل الدعم الأوروبي للجهود في أفغانستان


أعرب مسؤول أميركي رفيع المستوى عن قلقه إزاء ضعف الالتزامات العسكرية التي تعهدت بها ألمانيا وإيطاليا في أفغانستان، في وقت تشهد البلاد زيادة في العمليات التي تنفذها حركة طالبان.

وقال المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه إن المشهد السياسي في عدد من الدول الأوروبية يشير إلى احتمال تقليص حكومات تلك الدول وجودها العسكري في أفغانستان خاصة تلك التي ستخوض انتخابات، وأشار إلى تخوف واشنطن من تآكل الدعم الأوروبي للجهود التي تبذلها في أفغانستان.

وتجيء تصريحات المسؤول الأميركي بعد انتقاد وزير خارجية إيطاليا ماسيمو داليما عملية التنسيق بين قوات حلف الأطلسي والقوات الأميركية بعد مقتل مئات المدنيين في عمليات وصفها بأنها غير أخلاقية.

غارات جوية على منطقة هلمند

أفاد شهود عيان بمقتل 18 مدنيا في قصف جوي شنته طائرات التحالف جنوب مقاطعة هلمند، في أفغانستان لكن القوات نفت صحة ذلك.

وأكدت قوات حلف الأطلسي أن القتلى من أفراد طالبان، وقالت إن العمليات جاءت بعد الاشتباكات التي جرت بين مقاتلي طالبان والقوات المتعددة الجنسيات والقوات الأفغانية وأضافت أن الأخبار التي وصلتها لا تشير إلى إصابة أي مدني.

لكن محمد غول وهو سائق تاكسي، أكد أنه نقل عددا من المصابين إلى المستشفى، وقال: "هاجمت الطائرات العسكرية قرانا ولم يكن هناك أي من أفراد طالبان، وقتل حوالي 18شخصا من بينهم نساء وأطفال".
XS
SM
MD
LG