Accessibility links

حماس تنفي اعتزامها شن هجمات انتحارية على إسرائيل


نفى أحمد يوسف المستشار السياسي لرئيس الوزراء الفلسطيني المقال إسماعيل هنية، أن تكون حركة حماس في طور الإعداد لشن هجمات انتحارية على إسرائيل بهدف تقويض المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، واصفا توقعات جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (شين بيت) في هذا الإطار بأنها غير دقيقة.

وأكد يوسف في حديث لصحيفة هآرتس الإسرائيلية ألا تغيير في موقف حماس التي قال إنها ترد فقط على الاستفزازات الإسرائيلية المتمثلة بالتهديد والقتل، نافيا نية الحركة استئناف العمليات الانتحارية.

في المقابل أكد فوزي برهوم المتحدث باسم حماس في حديث للصحيفة نفسها أن حماس ستستخدم أي وسيلة لتحقيق أهدافها، من دون أن يؤكد أو ينفي اتهامات الشين بيت للحركة، بأنها تعد نفسها لشن عمليات انتحارية داخل إسرائيل.

وكان المسؤول الثاني في جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي الشين بيت قد حذر حكومة بلاده من احتمال أن تشن حركة حماس هجوما انتحاريا واسع النطاق داخل إسرائيل، متهما القيادة الخارجية لحماس ومقرها دمشق بتشجيع عناصر الحركة على شن مثل هذه الهجمات بهدف تعطيل أي إمكان لاتفاق بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

كما حذر المسؤول نفسه، من ازدياد عمليات تهريب السلاح عبر الحدود بين قطاع غزة ومصر ولا سيما عبر الأنفاق، واصفا حجم عمليات التهريب تلك، بأنه بلغ 40 طنا من الأسلحة في غضون الشهرين الماضيين.
XS
SM
MD
LG