Accessibility links

الجيش اللبناني يوافق على إجلاء جرحى فتح الإسلام من مخيم نهر البارد


نُقل عن مصادر أمنية لبنانية أن الجيش اللبناني وافق على طلب جماعة فتح الإسلام إجلاء جرحاها من مخيم نهر البارد، حيث تستمر المعارك بين الطرفين منذ أشهر عدة. لكن المصادر أشارت إلى أن ترتيبات الإجلاء من المخيم لم تُستكمل بعد.

ولم يُعرف، حتى الآن، عددُ الجرحى الذين تريد فتح الإسلام إجلاءهم، إلا أن مصادر أمنية أشارت إلى أن عددَهم يبلغ 35، في حين قال ممثل لتجمع علماء المسلمين الذي يُجري، منذ مدة، اتصالات مع فتح الإسلام لحل أزمة المخيم، أن المتحدث باسم فتح الإسلام أبو سليم طه اتصل به للتفاوض على إخراج الجرحى الذين يبلغ عددهم ثمانية أو تسعة.

من ناحية ثانية، قال مصدر في الجيش اللبناني أن الجيش سيسمح لمن يسلم نفسه بمغادرة المخيم.

الجيش اللبناني يعتزم توجيه ضربات أقسى

هذا، وقد نـُقل عن متحدث عسكري لبناني الاثنين أن الجيش اللبناني يعتزم توجيه ضربات أقسى من السابق لجماعة فتح الإسلام في مخيم نهر البارد، بعد مغادرة عائلات المسلحين المخيم، اذ لم تعد هناك تحفظات كما في السابق، قبل مغادرة العائلات المخيم.

وأشار المتحدث العسكري إلى أن المعارك تجري على مسافة قريبة، وإلى أن عدد المسلحين المتبقين في المخيم حوالي السبعين، وهم مدربون تدريبا جيدا ويملكون ترسانة أسلحة ويختبئون في أنفاق تحت الأرض.

وكان نحو ستين مدنيا، وهم آخر من تبقى في مخيم نهر البارد من المدنيين، قد غادروه يوم الجمعة الماضي، بعد وساطة قام بها تجمع علماء فلسطين.

XS
SM
MD
LG