Accessibility links

الجيش الأميركي يعتقل أشخاصاً في مدينة الصدر يشتبه بانتمائهم إلى مجموعة إرهابية


أعلن بيان صادر عن الجيش الأميركي في العراق اعتقال ثمانية أشخاص يشتبه بانتمائهم إلى مجموعة إرهابية خلال عملية مداهمه تم تنفيذها فجر الاثنين في مدينة الصدر. وأوضح البيان أن المعتقلين ينتمون إلى شبكة سرية تعمل على تهريب الأسلحة والعبوات الخارقة للدروع من إيران إلى العراق.

هذا قد لقي ستة أشخاص مصرعهم وأصيب أربعة آخرون إثر اشتباكات مسلحة بين القوات الأميركية والعراقية من جهة وعناصر من جيش المهدي في مدينة الكوت.
وقال النقيب علي محسن من الشرطة العراقية أن هذه الاشتباكات اندلعت أثناء عمليات بحث عن مطلوبين في حي (أنوار الصدر) وأضاف أن المروحيات الأميركية ساهمت في العمليات.

اتهام إيران بدعم المتشددين الشيعة

وقد اتهم الرجل الثاني في القيادة العسكرية الأميركية الليفتنانت جنرال راي أوديرنو في حديث متلفز الاثنين، إيران بزيادة دعمها للمتشددين الشيعة المناهضين للولايات المتحدة في العراق.

وقال أوديرنو إن الجماعات الشيعية العراقية تلقت مزيدا من الأسلحة وخاصة قذائف المورتر والقنابل التي يتم زرعها على جانب الطرق من إيران بكثافة خلال الفترة الماضية.

يُذكر أن وكالة الاستخبارات الأميركية كانت قد كشفت في تقرير لها الأسبوع الماضي عن الدعم الإيراني للعناصر المتشددة من الشيعة في بغداد بسبب مخاوفها من عودة نشاط السنة في العراق ومواجهة الوجود الأميركي في المنطقة.


استهداف زوار شيعة متوجهين إلى كربلاء

من جانب آخر، أعلنت الشرطة العراقية الاثنين أن أربعة أشخاص بينهم امرأتان جرحوا في هجوم على زوار شيعة في جنوب بغداد أثناء توجههم إلى كربلاء سيرا على الأقدام لإحياء ذكرى مولد الإمام المهدي المنتظر، الإمام الثاني عشر لدى الشيعة، والذي يصادف الأربعاء.

وقال مصدر الشرطة طلب عدم كشف هويته لوكالة الصحافة الفرنسية إن مسلحين مجهولين هاجموا بالأسلحة الخفيفة موكبا للزوار الشيعة المتوجهين سيرا على الأقدام بالقرب من بلدة الإسكندرية (40 كلم جنوب بغداد) مما أسفر عن إصابة أربعة أشخاص بينهم امرأتان بجروح.

وأضاف أن الهجوم وهو الثاني الذي يستهدف زوارا شيعة، وقد تعرض الزوار الأحد لإطلاق نار بالقرب من حي السيدية جنوب بغداد وأسفرت عن مقتل امرأة وجرح ستة أشخاص آخرين.

مقتل جنديين أميركيين

هذا وأعلن الجيش الأميركي مقتل اثنين من جنوده في اشتباكات مع مسلحين الأحد في محافظة صلاح الدين شمال بغداد.
XS
SM
MD
LG