Accessibility links

الجيش الأميركي يعلن عن مقتل أربعة جنود والشرطة العراقية تعلن عن جرح 10 زوار شيعة


أعلن الجيش الأميركي الاثنين مقتل أربعة من جنوده في اشتباكات مع مسلحين في شمال وغرب بغداد.
وجاء في بيان للجيش أن جنديين قتلا خلال اشتباك مع مسلحين في محافظة صلاح الدين الأحد. ومحافظة صلاح الدين وكبرى مدنها تكريت من معاقل التمرد السني في شمال البلاد.

وفي بيان منفصل أعلن الجيش مقتل اثنين من عناصر المارينز في هجومين منفصلين في محافظة الانبار السنية غرب العراق.

وبذلك يرتفع إلى 3726 عدد العسكريين الأميركيين الذين قتلوا منذ اجتياح العراق في مارس/آذار 2003 وفقا لحصيلة أعدتها وكالة الأنباء الفرنسية استنادا إلى أرقام وزارة الدفاع الاميركية البنتاغون.

هجومان على زوار شيعة

وأعلنت الشرطة العراقية الاثنين أن 10 اشخاص بينهم امرأتان جرحوا في هجومين على زوار شيعة جنوب بغداد الاثنين أثناء توجههم إلى كربلاء سيرا على الأقدام لإحياء ذكرى مولد الإمام المهدي الذي يصادف الأربعاء.

وقال مصدر أمني إن ستة زائرين اصيبوا بجروح اثر اطلاق نار من مسلحين مجهولين في منطقة المهدية في الدورة جنوب بغداد.

وفي حادث منفصل آخر، قال مصدر في الشرطة لوكالة الأنباء الفرنسية إن مسلحين مجهولين هاجموا بالأسلحة الخفيفة موكبا للزوار الشيعة المتوجهين إلى كربلاء بالقرب من بلدة الاسكندرية جنوب بغداد مما أسفر عن إصابة أربعة أشخاص بينهم امرأتان بجروح".

ويتوجه مئات الآلاف من الشيعة من مختلف المدن إلى مدينة كربلاء لإحياء ذكرى مولد الإمام المهدي المنتظر، الإمام الثاني عشر لدى الشيعة.

وتفرض السلطات العراقية إجراءات أمنية مشددة لحماية الزوار على طول الطرق المؤدية إلى كربلاء.

وعثرت الشرطة العراقية على جثثِ ثلاثةِ اشخاص بدت عليهِم آثار تعذيب في بلدة القائم غرب بغداد، و 11 جثة في أنحاء متفرقة من العاصمة بغداد.

ونفذت القوات الاميركية عملية لملاحقة أفراد القاعدة وسط وشمال العراق ، أسفرت عن مقتل ثمانية مسلحين والقاء القبض على 16 آخرين.

وفي جنوب البلاد استطاعت مروحية عسكرية أميركية قتل أربعة مسلحين كانوا يحاولون زرعَ قنبلةٍ على جانبِ الطريق.

XS
SM
MD
LG