Accessibility links

حصيلة ضحايا الحرائق المستمرة في اليونان 63 قتيلا


صرح مسؤول في وزارة الصحة اليونانية بأن حصيلة ضحايا الحرائق المستمرة في جنوب وشرق اليونان لليوم الرابع على التوالي ارتفعت إلى 63 قتيلا بعد العثور على جثتين في منطقة بيلوبونيز.

وقال بانوس ايفستاتيو إن الحصيلة المؤقتة بلغت 63 قتيلا بعد العثور على جثتين في قرية اغنانتا في تلك المنطقة.

وتهب الرياح بسرعة أكثر من 70 كيلومترا في الساعة على جنوب منطقة بيلوبونيز حيث ما زال يصعب التحكم في أكبر الجبهات رغم انخفاض درجات الحرارة إلى 33 درجة كما هو متوقع الاثنين.

ويشارك أكثر من 800 رجل إطفاء و800 جندي بمساندة عشرات رجال الإطفاء القادمين من الخارج و20 طائرة و19 مروحية في مكافحة الحرائق في بيلوبونيز حيث قضى غالبية الضحايا.

وقد تدخلت أربع طائرات فرنسية مع رجال الإطفاء الـ 62 الذين أرسلتهم باريس الأحد، وأعلن الكابتن فيليب ريسيه من وحدة التدريب والتدخل في الأمن المدني إن الحريق أتى على 20 الف هكتار وتم إخلاء عشرات القرى.

وكان قد اندلع صباح الاثنين حريق جديد في جبل هيميت في ضاحية أثينا الشرقية على بعد أقل من 10 كيلومترات من وسط المدينة "بات تحت السيطرة"، بحسب ما ذكر متحدث باسم فرق الاطفاء.

وتلبية لنداء الاتحاد الأوروبي، أرسلت أسبانيا الاثنين طائرتين وإيطاليا طائرة وتدخلت الطائرات الثلاث في جزيرة اوبيه حيث التهمت النيران عدة منازل في قرية ميسترو.

كما أرسلت قبرص ثلاثين عنصر إطفاء في حين تنتظر اليونان وصول نحو 10مروحيات من هولندا وسويسرا والمانيا.

وكانت ألسنة اللهب قد اقتربت من موقع اولمبوس الشهير الذي صنفته اليونسكو من التراث العالمي حيث انتشر عدد كبير من عناصر الإطفاء لحمايته.
XS
SM
MD
LG