Accessibility links

الألكسو تصدر موسوعة تضم أعلام العلماء والأدباء العرب والمسلمين


قالت المنظمة العربية للتربية و الثقافة و العلوم (الألكسو) أنها ستصدر خلال الأشهر القادمة جملة من المنشورات الجديدة المتصلة بمجالات اختصاصها من بينها الأجزاء من 14 إلى 19 لـ «موسوعة أعلام علماء وأدباء العرب والمسلمين» و التي تهم مجموعة جديدة من أعلام الحضارة العربية الإسلامية في شتى فروع العلم والمعرفة.

وقالت المنظمة في بيان صحفي وزعه مكتبها الإعلامي في تونس أنه ستصدر أيضا المجلد الرابع من "الكتاب المرجع في تاريخ الأمة العربية" و الذي يتناول في جزأين ضخمين موضوع "الأمة العربية : الضعف والتحدي" في الفترة التاريخية الممتدة من أواسط القرن الخامس الهجري إلى بدايات القرن العاشر الهجري.

أما في قطاع العلوم فقالت المنظمة أنها تعتزم طباعة عنوانين أحدهما عن "البيئة الساحلية" والثاني عن "دور مدرسة التعليم الأساسي في تحقيق مبادئ التنمية المستدامة".

من جهة ثانية قالت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم أنه ستصدر كتابين باللغة الانكليزية يضم الأول ترجمة لكتاب «القدس وتحديات طمس الهوية» الذي صدر عن المنظمة عام 2004 باللغة العربية وهو كتاب مرجعي مصور يقوم على التحليل العلمي الرصين من خلال الإحصائيات والخرائط والمراجع الأصلية ليكشف الأوضاع الخطيرة التي تعيشها مدينة القدس.

XS
SM
MD
LG