Accessibility links

الولايات المتحدة والأرجنتين تتصدران منافسات الدور الأول لبطولة أميركا لكرة السلة


حسمت الولايات المتحدة والأرجنتين بطلة اولمبياد أثينا 2004 صدارة المجموعتين الثانية والأولى على التوالي، بفوز الأولى على البرازيل حاملة اللقب 113-76، والثانية على بنما 109-92 بعد التمديد، الأحد في الجولة الرابعة والأخيرة من منافسات الدور الأول لبطولة أميركا لكرة السلة بنسختها الثانية التي تستضيفها مدينة لاس فيغاس حتى 2 سبتمبر/أيلول المقبل.

وحجزت فنزويلا بطاقتها إلى الدور ربع النهائي بفوزها على الجزر العذراء 100-92، لتلحق بالولايات المتحدة والبرازيل وكندا عن المجموعة الثانية، والأرجنتين والاوروغواي التي فازت على المكسيك المتأهلة 91-82، وبورتوريكو عن المجموعة الأولى.

وينطلق الدور ربع النهائي المكون من مجموعة واحدة اليوم الاثنين فتلعب الولايات المتحدة مع المكسيك التي حسمت تأهلها على حساب بنما بفارق النقاط المسجلة، والبرازيل مع بورتوريكو والأرجنتين مع فنزويلا والاوروغواي مع كندا.

وستحافظ جميع المنتخبات على النقاط التي حصلت عليها في الدور الأول، مع حسم الانتصارات التي حققتها على المنتخبين اللذين ودعا الدور الأول وهما بنما عن المجموعة الأولى وجزر العذراء عن الثانية.

وفي الدور ربع النهائي، لن تلتقي المنتخبات التي لعبت فيما بينها في الدور الأول. يذكر أن البطولة تشكل أهمية كبرى للمنتخبات المشاركة، إذ يتأهل البطل والوصيف إلى اولمبياد بكين الصيف المقبل، فيما يلعب أصحاب المراكز الثالث والرابع والخامس تصفيات تقام في يوليو/ تموز 2008 وتشمل 12 منتخبا من مختلف القارات، على أن تتأهل ثلاثة منها إلى الاولمبياد.

XS
SM
MD
LG