Accessibility links

مساعد وزير الخارجية السوداني يجري مباحثات في واشنطن


قال المتحدث باسم الخارجية الأميركية توم كيسي إن مساعد وزير الخارجية السوداني السماني الشيخ الوسيلة موجود في واشنطن لإجراء مباحثات مع المسؤولين الأميركيين.
وأضاف كيسي أن الحكومة السودانية طلبت حضور الوسيلة للقاء المسؤولين الأميركيين وقررت الإدارة الأميركية قبول الطلب على الفور.
وقال كيسي أنه من المقرران يجري الوسيلة مفاوضات مع مساعدة وزيرة الخارجية الأميركية للشؤون الإفريقية جينداي فرايزر دون أن يحدد أسماء مسؤولين أميركيين آخرين.

مظاهرة في دارفور

وفي دارفور، خرج ألاف من سكان الإقليم السوداني في مظاهرة غاضبة أمس الاثنين في بلدة زالنجي ليظهروا لمبعوث الاتحاد الإفريقي سالم احمد سالم مدى يأسهم من عملية السلام التي فشلت في إحلال الأمن في غرب السودان.
وجاءت زيارة سالم لبلدة زالنجي في إطار جولة له في دارفور لسماع أراء الناس بشأن المساعي لتجديد المحادثات من اجل وضع حد للصراع المستمر منذ أربعة أعوام ونصف والذي أدى لنزوح مليونين ونصف المليون شخص عن ديارهم.

نشر قوة لحماية المدنيين من النزاع في دارفور

على صعيد آخر، أعرب مجلس الأمن الدولي عن دعمه لفكرة نشر قوة مختلطة للأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي في شرق تشاد وشمال شرق جمهورية أفريقيا الوسطى لحماية المدنيين المتضررين من النزاع في دارفور، كما أكد المجلس استعداده للسماح بتكوين هذه القوة في الوقت المناسب.
الجدير بالذكر أن إحصاءات الأمم المتحدة تؤكد وجود نحو 236 ألف لاجئ من دارفور إضافة إلى 137 ألف نازح.
XS
SM
MD
LG