Accessibility links

وفاة مدافع اشبيلية بويرتا بعد مباراة فريقه مع خيتافي


أعلن الاتحاد الاسباني لكرة القدم ووسائل الإعلام الاسبانية اليوم الثلاثاء وفاة مدافع اشبيلية الدولي انطونيو بويرتا الذي أغمي عليه السبت الماضي بعد توقف قلبه عن العمل عدة مرات خلال مباراة فريقه مع خيتافي (4-1) في افتتاح الدوري.

وكان بويرتا سقط مغمى عليه وفاقدا الوعي وقد تم استبداله في الدقيقة 31، ثم تعرض لوضع مشابه في غرفة الملابس فنقل على الفور إلى المستشفى في حالة حرجة جدا. وأعربت رابطة المحترفين عن "حزنها" لوفاة بويرتا مؤكدة أن المرحلة المقبلة المقررة نهاية الأسبوع الجاري ستشهد حدادا رسميا على اللاعب.

وبحسب آخر بيان طبي للمستشفى نشر صباح اليوم الثلاثاء فان حالة بويرتا كانت "حرجة جدا" مشيرا إلى أن تطور حالة المريض سلبية بسبب مضاعفات الجلطة الدماغية، ويرقد في العناية الفائقة حيث يتم إنعاشه بالآلات الطبية المخصصة لهذا الغرض.

وأوضح أشخاص عدة كانوا في المستشفى في تصريح لإذاعة "ماركا" أن عائلة بويرتا استدعيت بسبب تدهور حالته الصحية. وتذكر حالة وفاة بويرتا متابعي كرة القدم بموت الكاميروني مارك فيفيان فويه (28 عاما) الذي فارق الحياة على ارض الملعب بسبب أزمة قلبية تعرض لها خلال مباراة منتخب بلاده مع كولومبيا عام 2003 في ليون خلال كأس القارات.

كما تعرض المجري ميكلوس فيهير للمصير نفسه خلال مباراة فريقه بنفيكا البرتغالي مع غيمارايش في الدوري المحلي عام 2004.

XS
SM
MD
LG