Accessibility links

مراسل "راديو سوا": قوة أميركية تعتقل ستة من أعضاء وفد إيراني رسمي في بغداد


أفاد مكتب "راديو سوا" في بغداد بقيام قوة أميركية باقتحام فندق عشتار شيراتون في بغداد، واعتقال ستة أشخاص كانوا ضمن وفد رسمي إيراني وصل إلى العراق الإثنين للتعاقد مع وزارة الكهرباء العراقية على صفقات تتعلق بالمنشآت الكهربائية.

وأكد مراسل "راديو سوا" أن القوة الأميركية لم تعتقل امرأة كانت ضمن الوفد الإيراني، فيما اقتيد المعتقلون الستة إلى جهة مجهولة.

وقد ذكر مراسل "راديو سوا" في وقت سابق أن قوة أميركية طوقت الفندق الذي ينزل فيه أعضاء الوفد الإيراني، مشيرا إلى أن وكيل وزارة الكهرباء العراقية كان مجتمعا بالوفد، وأن أربع مركبات أميركية من نوع هامر كانت تقف عند بوابة الفندق.

ورفض المنسق الإعلامي للقوات المتعددة الجنسيات جناح حمود في حديث لـ"راديو سوا" التعليق على النبأ، فيما لم ترد أية تعليقات رسمية عراقية في هذ الشأن.

بدوره، أكد مدير الفندق عبد الأمير محسن أن الإيرانيين الذين تم اعتقالهم هم أعضاء في وفد مضيف من قبل وزارة الكهرباء، فيما نفى الناطق باسم وزارة الكهرباء ابراهيم زيدان علم الوزارة بوجود هذا الوفد.

وكان مراسل "قناة الحرة" قد أفاد أيضا باعتقال قوة أميركية لأعضاء الوفد الإيراني، مشيرا إلى أن الجنود الأميركيين فتشوا الغرف التي يقيم فيه أعضاء هذا الوفد في الطابق الثالث من الفندق.

وسبق للقوات الاميركية أن اعتقلت خمسة إيرانيين من مقر للقنصلية في أربيل العام الماضي للاشتباه في علاقتهم بالحرس الثوري الايراني.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد أحمد جواد:

XS
SM
MD
LG