Accessibility links

بوتو تقول ان مشرف قبل التخلي عن منصب قائد القوات المسلحة قبل التقدم لانتخابات الرئاسة


قالت زعيمة المعارضة الباكستانية بناظير بوتو في مقابلة مع صحيفة "ديلي تلغراف" الاربعاء ان الرئيس الباكستاني برويز مشرف قبل التخلي عن البقاء في منصب قائد القوات المسلحة قبل التقدم للانتخابات الرئاسية.

واشارت بوتو التي تقيم في لندن للصحيفة انها لم تنه الاتفاق مع مشرف غير ان "مسألة التخلي عن قيادة الجيش سويت" بعد ان كان الامر "موضع الكثير من التحركات خلال مناقشات جرت مؤخرا".

وتأتي تصريحات بوتو غداة استقالة وزير باكستاني للاحتجاج على اعتزام الرئيس مشرف التقدم الى الانتخابات الرئاسية "مرتديا الزي العسكري".

ودعا سكرتير الدولة لتكنولوجيا الاعلام اسحق خان كاكواني الى عملية مصالحة وطنية مع احزاب المعارضة الباكستانية اي حزبي رئيسي الوزراء السابقين الموجودين في المنفى نواز شريف وبنازير بوتو.

وكان مشرف وبوتو التقيا سرا في 27 يوليو/تموز الماضي في ابوظبي. بيد ان بوتو حذرت الثلاثاء الى ان المفاوضات بشأن تقاسم السلطة بينهما لا يمكن ان تستمر الى ما بعد نهاية اغسطس/آب.

وكان الرئيس مشرف الذي تولى السلطة اثر انقلاب عسكري دون اراقة دماء في اكتوبر/تشرين الاول 1999، يريد ان يعاد انتخابه من قبل المجالس الوطنية والمحلية الباكستانية مع الاحتفاظ بمنصب القائد الاعلى للجيش.

واقرت بوتو التي كانت تولت منصب رئيس الوزراء بين 1988 و1990 ثم بين 1993 و1997 مؤخرا انها تفاوض الجنرال مشرف بشأن اتفاق محتمل على تقاسم السلطة لتصبح مجددا رئيسة للوزراء ويبقى مشرف رئيسا.
XS
SM
MD
LG