Accessibility links

لجنة الصليب الاحمر تتسلم ثلاث كوريات جنوبيات أفرجت عنهن طالبان تمهيدا للإفراج عن الباقي


اعلن مندوب اللجنة الدولية للصليب الاحمر كريغ مولر ان الكوريات الجنوبيات الثلاث اللواتي افرجت حركة طالبان عنهن الاربعاء سلمن الى اللجنة خارج غازنه جنوب افغانستان.

وتوصل وفد كوري جنوبي مع طالبان الثلاثاء في غازنه الى اتفاق ينص على الافراج عن الكوريين التسعة عشر المحتجزين منذ ستة اسابيع مقابل وعد من صول سحب الـ 200 جندي من قواتها المنتشرين ضمن القوات الدولية في افغانستان بحلول نهاية السنة الحالية. وكانت كوريا الجنوبية اعلنت عن ذلك الانسحاب قبل خطف الرهائن.

واضاف مولر "نؤكد اننا تسلمنا ثلاثة رهائن ونحن في صدد نقلهن الى غازنه". وتم تسليمهن اولا الى الوسيط الحاج محمد ظاهر الزعيم القبلي في قرية قرب غازنه كبرى مدن الولاية حيث خطف الكوريون الجنوبيون في التاسع عشر من يوليو/تموز.

واكد الحاج ظاهر "احداهن اتصلت هاتفيا بوالدها"، موضحا ان "حالتهن جيدة لكنهن متعبات". ولم يعلق مندوب الصليب الاحمر على حالتهن الصحية مكتفيا بالقول "من الصعب التحدث عن ذلك".

واعلن الناطق باسم طالبان يوسف احمدي ان حركته "ستفرج عن مجموعة اخرى من الرهائن الأربعاء" لكنه لم يحدد عدد افرادها. وكانت طالبان احتجزت 23 كوريا جنوبيا في التاسع عشر من يوليو/ تموز واعدمت اثنين منهم في نهاية يوليو / تموز وافرجت عن امرأتين مريضتين في منتصف الشهر الجاري.
XS
SM
MD
LG