Accessibility links

الولايات المتحدة والارجنتين تحققان الفوز وتتقدمان إلى نصف النهائي في بطولة اميركا لكرة السلة



حقق منتخبا الولايات المتحدة والارجنتين الفوز في منافسات الدور نصف النهائي في بطولة اميركا لكرة السلة بنسختها الثانية التي تستضيفها مدينة لاس فيغاس حتى 2 ايلول/سبتمبر المقبل والمؤهلة الى اولمبياد بكين 2008 .
فقد فاز فريق الولايات المتحدة على نظيره البورتوريكي 117-78، بينما فازت الأرجنتين على الفريق الكندي 85-70، في الجولة الثانية من منافسات الدور ربع النهائي الذي يقام وفق مجموعة واحدة.

وهذا هو الفوز السادس للولايات المتحدة والارجنتين اللذين لم يتذوقا حتى الان طعم الخسارة في هذه البطولة ليتقاسما الصدارة بعشر نقاط لكل منهما. وتألق في المباراة الاولى الثلاثي ليبرون جيمس وكوبي براينت وكارميلو انطوني، اذ سجل الاول 21 نقطة والثاني 14 الثالث 17، كما اضاف مايكل ريد 15 نقطة.

من ناحيته، دخل المنتخب البورتوريكي المباراة متسلحا بمعنويات عالية بعد فوزه المفاجىء على البرازيل في الجولة الماضية، الا ان ابرز لاعبيه الياس ايوزو لم يتمكن من تسجيل اكثر من 13 نقطة، واضاف زميله كارلوس ارويو 12 اخرى.

يذكر ان جيمس وانطوني وبراينت لم يشاركا في الربع الاخير من المباراة، اذ امضيا هذه الفترة على مقاعد البدلاء واضعين اكياس الثلج على ركبهم. وتلعب الولايات المتحدة مع الارجنتين في الجولة الاخيرة من هذا الدور في مباراة قمة قد تكون "بروفة" للمباراة النهائية التي يتوقع ان تجمعهما الاحد المقبل. وفي المباراة الثانية، قدم العملاق الارجنتيني لويس سكولا المنتقل حديثا من تاو سيراميكا الاسباني الى هيوستن روكتس في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، افضل اداء له بتسجيله 23 نقطة، وتلاه كارلوس ديلفينو ب15 نقطة، وكل من ليوناردو غوتييريز ورومان غونزاليز 12 و11 نقطة على التوالي مع 11 متابعة للثاني.

ونفض المنتخب البرازيلي عنه اثار خسارته امام بورتوريكو وتغلب على المكسيك 104-90. وواصل نجم فينيكس صنز لياندرو باربوزا تصدره لقائمة هدافي البطولة بتسجيله 21 نقطة، واضاف زميله نيني لاعب دنفر ناغتس 17 نقطة اخرى مع 7 متابعات، وموريلو دا روزا 15 نقطة. وكان روميل بيك افضل مسجل للخاسر برصيد 29 نقطة. كما فازت فنزويلا بصعوبة على الاوروغواي 88-79. ترتيب المنتخبات بعد الجولة الثانية للدور ربع النهائي: 1- الولايات المتحدة 10 نقاط 2-الارجنتين 10 3- البرازيل 8 4- كندا 7 5-الاوروغواي 7 6- المكسيك 6 7- بورتوريكو 6 8- فنزويلا 6 * يتأهل اصحاب المراكز الاربعة الاوائل الى الدور نصف النهائي. برنامج المباريات المتبقية في الدور ربع النهائي: 29-8: كندا - المكسيك فنزويلا - بورتوريكو الارجنتين - البرازيل الاوروغواي - الولايات المتحدة 30-8: المكسيك - فنزويلا البرازيل - الاوروغواي بورتوريكو - كندا الولايات المتحدة - الارجنتين
XS
SM
MD
LG