Accessibility links

مقتل ثلاثة أطفال فلسطينيين وإصابة 34 في عمليات إسرائيلية في الضفة والقطاع


أعلنت مصادر فلسطينية الأربعاء مقتل ثلاثة أطفال من عائلة واحدة وإصابة عدد آخر في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف بيت حانون في شمال قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن أعمار الأطفال الثلاثة تتراوح بين 11عاما و13عاما.

من جهتها، نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي قوله إن الهجوم كان يستهدف مطلقي الصواريخ في قطاع غزة.

غير أن مصادر طبية فلسطينية وشهود عيان نفوا وجود مسلحين في مكان الحادث، حسبما ذكرت الصحيفة.

اقتحام قلقيلية

فلسطينيون يفرون خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي لمدينة قلقيلية

وفي الضفة الغربية، ارتفعت حصيلة ضحايا الاقتحام الإسرائيلي لمدينة قلقيلية إلى 32 جريحا بينهم 30 إصابة بالرصاص المطاطي وأربع إصابات جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

وأشارت مصادر طبية إلى أن ثلاثة من بين الجرحى أصيبوا بعيارات مطاطية في الرأس ووصفت إصابة أحدهم بالحرجة.

ولا تزال عملية الاقتحام الإسرائيلية متواصلة في المدينة حيث قالت مصادر أمنية فلسطينية إن الجنود الإسرائيليين فتشوا منازل المدينة ودمرت الجرافات خمسة منها.

مبادرة سلام فلسطينية إسرائيلية

على صعيد آخر، أعد 12 طفلا، نصفهم من الفلسطينيين والنصف الآخر من الإسرائيليين وتتراوح أعمارهم بين 14 و16 سنة، أعدوا مبادرة سلام تتضمن إقامة دولة فلسطينية تعيش بسلام إلى جانب إسرائيل.

ويعتزم الأطفال إرسال نسخ من مبادرتهم إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وقد أعد الأطفال مبادرتهم المؤلفة من خمس نقاط في اجتماع عقدوه في العاصمة الفنلندية هلسنكي برعاية الحكومتين الفلسطينية والإسرائيلية وأطلق عليه اسم برلمان الأطفال.

وقال الأطفال إن مبادرتهم تستند إلى حل الدولتين ووقف العنف والقضاء على المنظمات الإرهابية والتعاون الاقتصادي باعتباره أداة لتحقيق التفاهم بين الشعبين.

XS
SM
MD
LG