Accessibility links

الشركات الأوروبية تنوي توسيع تلفزيون الإنترنت


تنوي عدد من شركات الهواتف الأوروبية أن تعلن هذا الأسبوع عن توسيع تلفزيون بروتوكول الإنترنت IPTV، وعلى رأسها شركة دويتشا تيليكوم الألمانية، التي أوصلت حتى الآن تلفزيون القطاع العريض broadband TV إلى أكثر من 15 بيتاً في ألمانيا أو أربعة من كل عشرة بيوت، وتنوي إنفاق ثلاثة مليارات يوريو لتوسيع الخدمة.

ويعد تلفزيون القطاع العريض، وهو التلفزيون القائم على الإنترنت، في أوروبا الأكثر انتشاراً وتطوراً في العام سابقاً الولايات المتحدة وآسيا، وسوف تؤدي هذه الخطوة إلى التقدم به بشكل أكبر.

ويدفع المشتركون بتلفزيون القطاع العريض مبلغ 30 إلى 60 يورو (أو 41 إلى 82 دولاراً) في الشهر من أجل مشاهدة البث الرقمي الذي تقدمه شركات الهواتف إلى أجهزة التلفزيون والكمبيوتر. وغالباً ما توفر شركة الهاتف هذه الخدمة إلى جانب خدمة الهاتف والاتصال بالإنترنت. وتقدم هذه الخدمة عادة 50 قناة أساسية و60 قناة إضافية مقابل ثمن أعلى.

وتنوي شركات الهواتف الكبرى في أوروبا مثل دويتشا تيليكوم وتيليكوم إيتاليا وفودافون أن تستغل المعرض الدولي لأجهزة الاتصالات Internationale Funkausstellung في برلين، وهو أكبر معرض للإلكترونيات في أوروبا والذي سيفتتح الجمعة، للإعلان عن خططها.

ويمتاز تلفزيون القطاع العريض بقدرته على تقديم خدمة تفاعلية للمشاهدين، مثل القدرة على مشاهدة البرامج حسب الطلب، والتكامل بين خدمات الإنترنت والتلفزيون والهاتف.

ويتوقع لهذه التكنولوجيا أن تساهم في التكامل بين الصوت والإنترنت والتلفزيون، وحين يتم تقديم هذه الخدمات من قبل شركة واحدة فإن ذلك يكون أسهل.
XS
SM
MD
LG