Accessibility links

تواصل العمليات العسكرية بين الجيش اللبناني وبقايا مقاتلي فتح الإسلام في مخيم نهر البارد


استمرت المعارك في مخيم نهر البارد في شمال لبنان بين الجيش اللبناني وبقايا مقاتلي فتح الإسلام. وأفادت الأنباء بأن المروحيات العسكرية شنت صباح الأربعاء خمس غارات على مواقع المسلحين في المثلث الأمني الذي يتحصن فيه من تبقى من عناصر هذه الحركة.

كما أعلن الجيش مقتل أحد جنوده في المخيم مساء الثلاثاء وأضاف أنه يواصل عملية إزالة الألغام التي خلفها المسلحون وراءهم. من جهته، أكد الشيخ محمد الحاج عضو رابطة علماء فلسطين التي تقوم بالوساطة أن الاتصالات لا تزال مستمرة مع فتح الإسلام رغم رفض الجيش إجلاء الجرحى وحدهم. وكانت رابطة علماء فلسطين قد نجحت الجمعة بالتعاون مع الجيش في إجلاء زوجات وأولاد المسلحين البالغ عددهم 63 شخصا.

الجيش اللبناني يتسلم مساعدات عسكرية أميركية

أعلنت وزارة الدفاع اللبنانية أن الجيش تسلم الأربعاء من الولايات المتحدة 130 آلية عسكرية من طراز Humvee لمناسبة زيارة قائد العمليات العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط الاميرال وليام فالون لبيروت.

وتم تسليم هذه الآليات التي تشكل دفعة من المساعدات الأميركية المقدمة كهبة إلى الجيش اللبناني في حضور وزير الدفاع إلياس المر وقائد الجيش العماد ميشال سليمان والسفير الأميركي في لبنان جيفري فيلتمان، وفق بيان للوزارة.

وأكد فالون أن الولايات المتحدة تريد المساهمة في تعزيز قدرات الجيش اللبناني ليصبح مؤسسة يمكنها أن تكون أكثر إفادة مما هي الآن.

أما السفير فيلتمان فقال إن المساعدات العسكرية الأميركية كانت قبل ثلاث سنوات لدى وصوله إلى لبنان تناهز 700 ألف دولار في السنة، أما الآن فإن الولايات المتحدة تمد الجيش اللبناني بأكثر من 270مليون دولار من المساعدات.

مراسل "راديو سوا" في بيروت يزبك وهبي والتفاصيل.
XS
SM
MD
LG