Accessibility links

إطلاق موقع للفيديو منافس لموقع يوتيوب


كشفت المجموعتان الإعلاميتان NBC Universal و News Corporation الأربعاء عن إطلاق موقعهما المشترك الجديد لخدمات الفيديو الذي أطلق عليه اسم "هولو Hulu ".
ومن المتوقع أن يوفر الموقع الجديد الذي أنشئ بهدف منافسة موقع يوتيوب التابع لشركة غوغل آلاف المقاطع القانونية للأفلام والمسلسلات التلفزيونية.

وأوضح بيان للمجموعتين أن الموقع الجديد الذي أعلن عنه في مارس/ آذار الماضي سيبدأ فترته التجريبية في أكتوبر / تشرين الأول المقبل.

وكانت المجموعتان الإعلاميتان العملاقتان قد أعلنتا في مارس/ آذار الماضي عن نيتهما توفير آلاف الساعات من أشرطة الفيديو عالية الجودة على الإنترنت مجانا يتم تمويلها من خلال عائدات الدعاية.
وأشارتا إلى رغبتهما في إنشاء أوسع شبكة توزيع لأشرطة الفيديو على شبكة الإنترنت تشارك فيها قنوات تلفزيونية واستوديوهات سينمائية وتشمل أفلاما كاملة.
وسيوفر الموقع الجديد حلقات كاملة من مسلسلات مثل "24 ساعة " و"سيمبسن " إضافة إلى أفلام حديثة كاملة.
وكما كان متوقعا فإن الموقع الجديد سيعمل في شراكة مع البوابات الكبرى على الانترنت مثل "AOL" التابعة لتايم ورنر و"MSN" التابعة لمايكروسوفت والتي سيكون بإمكانها توزيع أشرطة ومقاطع الفيديو.

وبحسب الصحف المتخصصة فإن الموقع المعتزم إطلاقه قد يكون حصل أصلا على تمويل بقيمة 100 مليون دولار من صندوق متخصص.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الموقع جايسن كيلار أن اسم "هولو" اختير لأنه مختصر وسهل النطق وسهل التهجي وأشار إلى طموحه في توفير أفضل محتوى عالمي في مجال الفيديو على الإنترنت.
وكانت دراسة حديثة قد أشارت إلى أن 75 بالمائة من رواد الانترنت من الأميركيين يشاهدون أشرطة فيديو على الإنترنت.
كما تشهد الإعلانات المصاحبة لأشرطة الفيديو تناميا كبيرا.
وبلغت قيمتها 775مليون دولار عام 2007 ومع نمو بنسبة 40 بالمائة سنويا فمن المتوقع أن تبلغ 3.4 مليارات دولار عام 2011.
XS
SM
MD
LG