Accessibility links

تأجيل مباراة الأنصار والصفاء "بقرار حكومي"


تأجلت مباراة الأنصار بطل لبنان وفريق الصفاء التي كانت مقررة اليوم الخميس على ملعب بيروت البلدي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لمسابقة كأس النخبة في كرة القدم التي تسبق انطلاق الموسم الجديد في لبنان.

وجاء إرجاء المباراة "بقرار حكومي" بعدم السماح للجمهور بالدخول إلى الملعب، الأمر الذي تضارب مع مقررات اللجنة العليا للاتحاد اللبناني لكرة القدم، والتي أقرت مؤخرا السماح بعودة الجمهور لحضور المباريات الرسمية في الموسم الجديد انطلاقا من بطولة كاس النخبة.

وكان الجمهور قد غاب عن مدرجات الملاعب اللبنانية في موسم 2006-2007 (باستثناء بعض المباريات التي جمعت فرق لبنانية مع أخرى أجنبية)، اثر قرار من الاتحاد المحلي في ديسمبر /كانون الأول الماضي بإطلاق بطولة الدوري العام من دون جمهور حتى إشعار آخر بسبب حساسية الأوضاع في البلاد وسط التجاذبات السياسية القائمة.

ووصلت قوة أمنية إلى محيط ملعب بيروت البلدي لتأمين تنفيذ القرار الأخير، الأمر الذي اثأر امتعاض الاتحاد اللبناني فأقر تأجيل المباراة إلى اجل غير مسمى اعتراضا على الوضع المستجد.

وقال عضو اللجنة العليا سمعان الدويهي معلقا على ما حدث: لقد صدر القرار الأخير عن مرجع كبير في الحكومة اللبنانية، وهو أمر مستغرب وخصوصا أن قرار السماح للجمهور بالعودة إلى حضور المباريات قد صدر في 21 الشهر الحالي، وقد لعبت المباراة الافتتاحية لكاس النخبة بين العهد والحكمة أمس الأربعاء بحضور جماهيري طبيعي.

واكد الدويهي ان الاتحاد اللبناني متمسك بقراره الاخير ولديه اصرار تام على اقامة مباريات الموسم الجديد بحضور جماهيري قائلا: نحن نحاول اعادة الاجواء الطبيعية الى البلاد، لكن للاسف هناك بعض الاطراف السياسية تعرقل هذا الامر، وهي المسألة التي لن نقبل بها، فإما تنظيم البطولات بشكل طبيعي واما الغاء النشاط الكروي برمته في لبنان.

XS
SM
MD
LG