Accessibility links

مستقبل الإستراتيجية العسكرية في العراق محور لقاء بوش المرتقب مع كبار القادة في البنتاغون


يعقد الرئيس بوش اليوم الجمعة اجتماعا موسعا مع رؤساء أركان القوات المسلحة الأميركية، وذلك حسبما أعلن الناطق باسم البنتاغون براين ويتمان الذي أكد أن اللقاء سيكون سريا وسيتم في غرفة العمليات والتخطيط في وزارة الدفاع.

ويحضر الاجتماع إلى جانب وزير الدفاع روبرت غيتس، رئيس هيئة أركان القوات المشتركة الجنرال بيتر بيس ورؤساء أركان أسلحة الجيش والجو والمارينز والاستخبارات والتخطيط الاستراتيجي وقيادة المراقبة وهيكلية القوات المسلحة.

ولفت ويتمان إلى أنه في اجتماعات كهذه يصار إلى التحدث عبر الأقمار الصناعية إلى قائد القوات الأميركية في العراق ديفيد بتريوس أو إلى قائد المنطقة المركزية الأدميرال وليام فالون لكنه غير متأكد ما إذا سيحصل ذلك اليوم.

وقال ويتمان إن رئاسة أركان القوات المشتركة ستقدم مطالعتها حيال الوضع في العراق ومستقبل الاستراتيجية العسكرية هناك.

وقد أفادت مصادر مسؤولة في البنتاغون بأن القادة العسكريين لن يقترحوا أي خطة تقضي ببدء خفض عديد القوات الأميركية في العراق. ولفتت هذه المصادر إلى أنه ينبغي منح الاستراتيجية الحالية مزيدا من الوقت كي تحقق أهدافها.

من ناحية أخرى، أكد المتحدث الجديد باسم وزارة الدفاع جيف مورال إلى الصحافيين أن غيتس سيحرص على إتاحة الفرصة لكل القادة في هيئة أركان القوات المشتركة كي يدلوا بآرائهم في شأن الحرب في العراق.
XS
SM
MD
LG