Accessibility links

تعرض طائرة عسكرية أميركية أقلت وفدا من الكونغرس لإطلاق نار أثناء مغادرتها مطار بغداد


أعلن الجيش الأميركي اليوم الجمعة أن طائرة من سلاح الجو الأميركي كانت تقل وفدا من الكونغرس تعرضت لإطلاق نار أثناء مغادرتها مطار بغداد الدولي أمس الخميس.

وقال الجيش إن طاقم الطائرة اتخذ الإجراءات اللازمة وتمكن من إكمال الرحلة إلى واشنطن وأن أحدا لم يصب بأذى.
ولم يذكر الجيش أسماء أعضاء الكونغرس الذين كانوا على متن الطائرة.

على صعيد آخر، أوردت قناة الحرة أن أربعة مقاتلين من تنظيم القاعدة واثنين من شيوخ العشائر المناهضين للقاعدة في العراق قتلوا في اشتباكات دارت في الحقلانية بمحافظة الأنبار.

وقد أغارت القوات العراقية والأميركية المشتركة على منازل في البلدة الواقعة شمال غرب بغداد وأغلقت الجسور التي تربط الحقلانية بمدينة الحديثة المجاورة.

وفي بيان آخر، أفاد الجيش بأن قواته قتلت 12 مسلحا يشتبه في أنهم من تنظيم القاعدة ودمرت عربتين تابعتين لهم خلال قتال دار يوم الأربعاء بالقرب من مدينة الفلوجة.

هذا، وقتل جنديان أميركيان أحدهما من قوات المارينز في عمليات قتالية في محافظة الأنبار العراقية يوم الأربعاء، حسبما أعلن الجيش الأميركي اليوم.

من جانب آخر، أعلن مسؤول عسكري في محافظة الأنبار أن قوة عراقية أميركية مشتركة تمكنت من القبض على محمد عبد الكريم الملقب بمحمد سنت أمير تنظيم القاعدة في قضاء هيت وأحد أبرز قياديي التنظيم في المحافظة.

على صعيد آخر، قالت الشرطة إن أربعة من مغاوير الشرطة قتلوا وأصيب سبعة آخرون بجروح في تفجير انتحاري بسيارة ملغومة استهدف دوريتهم في قرية الجلام قرب سامراء شمالي بغداد.

وفي كركوك، قالت الشرطة إن مسلحين قتلوا حلاقا حين أطلقوا عليه النار من سيارة مسرعة في وسط المدينة.
XS
SM
MD
LG