Accessibility links

الأهلي يواجه تحدي فقدان لقبه في مسابقة دوري أبطال إفريقيا


يواجه الأهلي المصري خطر فقدان لقبه بطلا لمسابقة دوري أبطال إفريقيا الذي حاز عليه في العامين الأخيرين عندما يستضيف اسيك ابيدجان العاجي الأحد في القاهرة في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور ربع النهائي.

ويحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات متتالية قبل أن يمنى بخسارتين متتاليتين أمام الترجي الرياضي التونسي والهلال السوداني.

ويأتي الأهلي بفارق الأهداف وراء الهلال كما أن الأخير يتفوق عليه في المواجهات المباشرة لأنه خسر صفر-2 في القاهرة في الجولة الأولى، قبل أن يثأر 3- صفر في الجولة الخامسة في أم درمان.

ويكفي الأهلي التعادل فقط لبلوغ الدور نصف النهائي للعام الثالث على التوالي، بيد انه يطمح إلى تحقيق الفوز لانتزاع صدارة المجموعة خصوصا وان الهلال تنتظره مواجهة صعبة أمام مضيفه الترجي الذي فقد كل الآمال لحجز إحدى البطاقتين المؤهلتين إلى المراتب الأربعة.

وعانى الأهلي في الآونة الأخيرة وتحديدا منذ سقوطه أمام الترجي صفر-1 في الجولة الرابعة، حيث سقط في فخ التعادل أمام المصري 2-2 في الدوري المحلي، ثم حقق فوزين صعبين على غزل المحلة 3-2 وحرس الحدود 2-1.

ويلعب الأهلي في الآونة الأخيرة في غياب نجمه محمد أبو تريكة الذي تعرض للإصابة في المباراة ضد الهلال، بيد أن الفريق المصري يملك مجموعة من النجوم القادرين على تجديد الفوز على اسيك ابيدجان في مقدمتهم أسامة حسني وعماد متعب ومحمد بركات والانغولي فلافيو امادو.
وكان الأهلي قد فاز على اسيك ابيدجان 1-صفر في الجولة الثانية.

ويسعى الهلال إلى تجديد فوزه على الترجي بعدما كان تغلبت عليه 2-صفر في أم درمان في الجولة الثانية وبالتالي ضمان صدارة المجموعة على حساب الأهلي.

من جهته يحاول الترجي تضميد خسارته بعد بدايته المخيبة هذا الموسم، وهو يسعى بقيادة مدربه الجديد البرازيلي كابرال إلى الثأر من الهلال والعودة إلى سكة الانتصارات.

وفي المجموعة الثانية، يأمل الاتحاد الليبي في استغلال عاملي الأرض والجمهور للتغلب على النجم الساحلي السبت واغلاق الباب على منافسه الوحيد على البطاقة الثانية شبيبة القبائل الجزائري الذي يحل ضيفا على الجيش الملكي المغربي.
XS
SM
MD
LG