Accessibility links

بوتو تقول إنها لم تتفق على تقاسم السلطة مع مشرف الذي بعث بمساعديه إلى لندن للتشاور معها


قالت رئيسة الوزراء الباكستانية السابقة بناظير بوتو إنها لم تتفق مع الرئيس الباكستاني بيرفيز مشرف على تقاسم السلطة ولكنها تعتزم العودة الى باكستان، وكان مشرف قد بعث بمساعديه إلى لندن السبت لاجراء محادثات مع بوتو .

ويواجه مشرف معارضة للاتفاق من قبل حزب رابطة باكستان الاسلامية الحاكمة.
وذكرت مصادر رسمية أن المحادثات توقفت بسبب مطالب بوتو بان يتخلى مشرف عن منصبه العسكري قبل أن يسعى لإعادة انتخابه ويتخلى عن سلطاته بحل البرلمان ويسمح لرؤساء الوزارة بتولي المنصب لفترات ثلاث.

وصرح أحد الوزراء السبت بأن الحزب أبلغ مشرف أن عليه عدم الاذعان لتلك المطالب التي تمهد الطريق لبوتو أو رئيس الوزراء السابق نواز شريف العودة لتولي ذلك المنصب.

ويتعين على مشرف تعديل الدستور لتسهيل عودة بوتو إلى السلطة. ويتطلب ذلك التعديل أغلبية الثلثين في البرلمان. وقال الوزير إنه إذا تمت تلبية تلك الطلبات، فقد لا يؤيد الائتلاف الحاكم التعديلات الدستورية الضرورية لاحداث تلك التغييرات. وسينضم مساعدو مشرف إلى مستشار الأمن القومي الباكستاني طارق عزيز الذي يمثل مشرف في محادثات لندن.

ويواجه مشرف اسوأ ازمة سياسية خلال فترة حكمه الممتدة ثماني سنوات. وأجرى في وقت متأخر من الجمعة محادثات مع زعماء من الحزب الذي دعمه منذ الانتخابات العامة الأخيرة في 2002، وذلك بهدف معالجة الخلافات معهم.
XS
SM
MD
LG