Accessibility links

كروكر ينتقد التحالف الرباعي ويدعو إلى اتفاق بين جميع الكتل السياسية


انتقد السفير الأميركي في العراق رايان كروكر التحالف الرباعي الذي تشكل في الـ16 من شهر تموز/أغسطس الماضي بين الحزبين الكرديين وحزب الدعوة الإسلامية والمجلس الأعلى الإسلامي.

وقال كروكر في مقابلة مع قناة العراقية الحكومية أذيعت في وقت متأخر من مساء السبت إنه يعتقد أن وجود اتفاق بين الأكراد والشيعة لا يمثل المصالحة الوطنية أو الوحدة الوطنية، وشدد على حاجة العراق لوجود توافقات وتحالفات تشترك بها جميع الكتل الرئيسية في العملية السياسية في البلاد.

ودعا كروكر إلى أن يكون هناك عمل مشترك من أجل التوصل إلى اتفاق على قرارات سياسية يشترك في اتخاذها الجميع من أكراد وسنة وشيعة.

وأشار كروكر إلى أن العراق بحاجة إلى تقدم على صعيد العملية السياسية مماثل للتقدم الذي تحقق على الصعيد الأمني، لافتا إلى أن هذا يستدعي وجود توافقات وتفاهمات بين جميع الكتل.

ورفض كروكر الحديث عن التقرير الذي من المتوقع أن يقوم هو وقائد القوات الأميركية في العراق بتقديمه إلى الكونغرس في منتصف الشهر الجاري، وقال : "مازال أمامنا عدة أسابيع وعلينا الانتظار حتى نرى ما سيقوله التقرير".

ولدى سؤاله عن المباحثات التي جرت بين إيران الولايات المتحدة حول العراق، واحتمال عقد جولات أخرى، قال كروكر: "لسنا بحاجة إلى مزيد من الاجتماعات واللقاءات مع إيران، نحن بحاجة إلى رؤية نتائج"، ولفت إلى وجود مطالب عراقية وأميركية لم تحقق إيران أي تقدم نحوها.

XS
SM
MD
LG