Accessibility links

BMW تستخدم نظام الإضاءة الذكية في سيارات الفئة الخامسة


كشفت شركة "بي إم دبليو" لصناعة السيارات النقاب عن نظام إضاءة "ذكي" ستزود به المصابيح الأمامية في سياراتها من الفئة الخامسة يربط بين المصابيح وعجلة القيادة .

وتقول الشركة إن النظام الجديد يسمح بتعديل توزيع شدة إضاءة هذه المصابيح آليا بحسب السرعات المختلفة التي تتخذها السيارة سواء داخل المدينة أو على الطرق السريعة.

وفي وضع القيادة داخل المدن على سرعة أقل من 50 كم/الساعة ، تعطي المصابيح الأمامية للسيارة بحسب النظام الجديد إضاءة واسعة الطيف حتى يتسنى للسائق التعرف بشكل أكبر على الأشياء الموجودة على الجانب الأيسر من الطريق.

أما في وضع القيادة على الطريق السريعة، فإن هذه المصابيح ستمنح إضاءة ذات مدى أبعد وشدة أكبر على الجانب الأيسر.

وعندما يتم تشغيل المصابيح الخاصة بالإضاءة في أوقات الضباب، تصبح الإضاءة أكثر اتساعا في مجالها، وتصبح شدتها أقوى على المدى القريب وذلك عند سرعة تصل إلى 70 كم/ساعة. ومن بين مميزات النظام الجديد أيضا إمكانية تعديل اتجاه الإضاءة بالتوافق مع المنحنيات التي تمر بها السيارة، إلى جانب ربطه بين المصابيح وعجلة القيادة وسرعة السيارة.

ويحتوي النظام على جهازي استشعار مثبتين على الزجاج الأمامي للسيارة يحددان أوضاع الإضاءة بشكل مستمر ويرسلان تبعا لذلك إشارة آلية إلى النظام الإلكتروني للسيارة لتعديل أوضاع المصابيح الأمامية كلما تطلب الأمر.

أما المزايا الاختيارية المتاحة أيضا فتتمثل بتزويد السيارة بنظام دعم ضوئي يتم في إطاره تغيير شدة إضاءة المصابيح الأمامية من الدرجة العالية إلى المنخفضة وذلك عندما تكون هناك سيارات قادمة في الاتجاه المقابل عند القيادة في المدن.

XS
SM
MD
LG