Accessibility links

عباس يعرب عن رغبته في أن يسفر مؤتمر السلام الدولي عن اتفاق على إطار عمل للسلام مع إسرائيل


نقلت وكالات الأنباء عن مساعد مقرب لرئيس السلطة الفلسطينية قوله إن الرئيس محمود عباس يريد أن يسفر مؤتمر السلام الدولي عن اتفاق على إطار عمل للسلام مع إسرائيل، على أن يُحدد موعدٌ لتنفيذها.

وأعرب عباس عن خشيته من أن يحل موعد انعقاد المؤتمر من دون أن يكون هناك اتفاق محدد على كافة القضايا حتى لا يمنى المؤتمر بالفشل.

وقال المتحدث نفسه إن الرئيس عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي فشلا في تضييق هوة الاختلافات بينهما، في اجتماعهما الأخير في الـ28 من شهر أغسطس/آب.

ويأتي هذا الحديث بعد يوم واحد من تصريح مشابه لعباس في مؤتمره الصحافي مع خافيير سولانا مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي قال فيه إن الفلسطينيين لا يريدون مؤتمرا بالكاد يتوصل إلى إصدار بيان، ولا اجتماعا ينتهي بالفشل للجميع.

بلير يصل إلى إسرائيل

على صعيد آخر، من المقرر أن يصل الإثنين إلى اسرائيل مبعوث اللجنة الرباعية حول الشرق الأوسط توني بلير الذي بدأ جولته في المنطقة الأحد بزيارة الكويت.

وصرح ماثيو دويل المتحدث باسم بلير بأن جولة مبعوث الرباعية ستستغرق أسبوعين يزور خلالها أيضا كلا من الأراضي الفلسطينية ومصر والسعودية وذلك بهدف الإعداد للمؤتمر الدولي المقرر عقده في الخريف والخاص بالسلام في الشرق الأوسط .

غارة إسرائيلية على خان يونس
XS
SM
MD
LG