Accessibility links

كركوك تشهد يوما حافلا بالعبوات الناسفة التي طالت إحداها سيارة خبير المتفجرات في المدينة


تعرضت سيارة خبير المتفجرات في شرطة كركوك إلى انفجار عبوة ناسفة في منطقة شارع الكورنيش عندما كان في طريقه لإبطال مفعول عبوة أخرى كانت مزروعة في المنطقة نفسها، مما أدى إلى إلحاق أضرار بعجلته.

وفي سياق ذي صلة، قال مصدر أمني في شرطة كركوك إن ثمانية أشخاص بينهم شرطيان أصيبوا بجروح بانفجار عبوتين ناسفتين بدوريتين للشرطة وسط المدينة وشمالها صباح الإثنين.

وأوضح المصدر نفسه أن الانفجارين آخرين بعبوتين ناسفتين ألحقا أضرارا بسيارتين مدنيتين.

وفي قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك، أصيب شرطي إثر تعرض دوريته إلى انفجار عبوة ناسفة في منطقة شارع الأطباء وسط القضاء.

وانفجرت عبوة ناسفة بشاحنة قرب قرية خرابه روت على الطريق الرئيس بين مدينتي كركوك والموصل أسفرت عن إصابة سائقها.

وقد داهمت قوات حماية البنى التحتية قرية المرة التابعة لناحية الرياض جنوب غرب المدينة وألقت فيها القبض على شخصين مشتبهين، واستولت على سيارتهما.

وأوضح مصدر في الجيش أن عملية المداهمة جاءت على خلفية هجوم تعرضت له نقطة تفتيش تابعة لقوات حماية البنى التحتية على الطريق بين كركوك والرياض في وقت متأخر من مساء الأحد.

وعلى صعيد ذي صلة، أعلن اللواء جمال طاهر مدير شرطة كركوك اعتقال خمسة أشخاص من كتائب ثورة العشرين لتورطهم في عمليات قتل وتفجير، وذلك في عملية دهم قامت بها الشرطة لأحد أحياء المدينة الشمالية.

وأضاف اللواء جمال طاهر أن الشرطة استولت في العملية على أربع سيارات كان المعتقلون يستخدمونها في تنفيذ عملياتهم، فضلا عن كميات من الأسلحة وجهاز حاسوب.

وأشار اللواء طاهر إلى أن أربعة من المعتقلين هم من أهالي كركوك والخامس من أهالي محافظة ديالى، لافتا إلى أنهم سيحالون إلى القضاء لينالوا جزائهم.

التفاصيل من مراسلة "راديو سوا" في كركوك دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG