Accessibility links

النيابة في مصر ستحقق مع رئيس تحرير صحيفة الدستور بشأن نشر شائعة عن صحة مبارك


استدعت نيابة أمن الدولة العليا في مصر رئيس تحرير صحيفة الدستور المستقلة إبراهيم عيسى للتحقيق معه الأربعاء على خلفية تغطية الصحيفة للشائعة التي سرت في مصر خلال الأسبوعين الأخيرين بشأن صحة الرئيس المصري حسني مبارك.

وقال عضو مجلس نقابة الصحافيين جمال فهمي إن نيابة أمن الدولة العليا أخطرت النقابة باستدعاء عيسى للتحقيق من دون أن توضح أسباب ذلك التحقيق.

وأضاف: "لكن مصادر قضائية أبلغتنا أنه يأتي على خلفية ما نشر حول صحة الرئيس رغم أن ما تناولته الصحف في شأن هذا الموضوع كان ضمن حدود الجدل السياسي المتعارف عليه في كل الدول الديموقراطية".

وتابع فهمي: "نحن نشعر بقلق شديد من بوادر حملة تحريض تستهدف حرية الصحافة يشترك فيها للأسف صحافيون ينتمون للحزب الحاكم على الرغم من أن مواد القانون التي يطالبون بتفعيلها من أهم المواد التي كانت ومازالت النقابة تطالب بإلغائها باعتبارها تمثل قيودا خطيرة على حرية التعبير وحرية الصحافة وخصوصا بنود قانون العقوبات التي تتضمن عبارات فضفاضة عن نشر الشائعات الكاذبة وإشاعة البلبلة".

وقال إبراهيم عيسى لوكالة الأنباء الفرنسية: "وصلني الاستدعاء عبر نقابة الصحافيين وأنا مندهش لعدة أسباب إذ أن كل الصحف المصرية اليومية الخاصة ثم القومية الحكومية تناولت هذا الموضوع".
XS
SM
MD
LG