Accessibility links

الولايات المتحدة تحرز لقب بطولة أميركا لكرة السلة المؤهلة لأولمبياد بكين


أحرز منتخب الولايات المتحدة لقب بطولة أميركا في كرة السلة التي استضافتها مدينة لاس فيغاس والمؤهلة إلى دورة الألعاب الاولمبية في بكين الصيف المقبل، وذلك بعد فوزه الكبير على الأرجنتين 118-81 في المباراة النهائية.

وهو اللقب الأول للولايات المتحدة في هذه البطولة في دروتها الثانية والتي ذهب لقبها الأول إلى البرازيل، علما بان الأرجنتين ضمنت أيضا تأهلها إلى الاولمبياد بحلولها ثانية.

ويتأهل البطل والوصيف مباشرة إلى اولمبياد بكين 2008، فيما يلعب أصحاب المراكز الثالث والرابع والخامس تصفيات تقام في يوليو/ تموز 2008 وتشمل 12 منتخبا من مختلف القارات، على أن تتأهل ثلاثة منها إلى الاولمبياد.

وانضمت الولايات المتحدة والأرجنتين إلى الصين المضيفة واسبانيا بطلة العالم وإيران بطلة آسيا واستراليا بطلة اوقيانيا وانغولا بطلة أفريقيا التي سبق أن حجزت بطاقاتها إلى الاولمبياد.

وأمام 9 آلاف متفرج احتشدوا في ملعب توماس اند ماك سنتر ارينا، قاد "ملك" كليفلاند كافالييرز ليبرون جيمس "دريم تيم" إلى فوز استعراضي، متابعا تقديم العروض القوية بتسجيله 31 نقطة منها ثلاث رميات مهمة من خارج القوس في الربع الثالث، وقد قال مدربه مايك كرزيزفسكي إن أداء ليبرون يعد الأفضل على الساحة الدولية في تاريخ المنتخب الأميركي.

ولم يقل أداء هداف دنفر ناغتس كارميلو انطوني ولاعب ارتكاز اورلاندو ماجيك دوايت هاورد شأنا، إذ سجل الأول 16 نقطة مع 8 متابعات والثاني 20 نقطة و5 متابعات.

وتسعى الولايات المتحدة في اولمبياد بكين إلى تعويض خسارتها في اولمبياد أثينا (ثالثة) وبطولتي العالم في 2002 و2006 ، حيث حلّت سادسة وثالثة على التوالي.
XS
SM
MD
LG