Accessibility links

الاتحاد اللبناني لكرة القدم يقرر إلغاء كأس النخبة والسوبر


أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم في بيان له اليوم الثلاثاء إلغاء مسابقتي كأس النخبة والسوبر اللتين تسبقان انطلاق الموسم الجديد وذلك بسبب عدم سماح السلطات الأمنية بإجراء المباريات في حضور الجمهور.

وعلمت وكالة الصحافة الفرنسية من مصدر موثوق أن عضوين على الأقل من اللجنة العليا عرضا إلغاء الموسم الكروي بكامله في حال بقي قرار إقامة المباريات من دون حضور جماهيري لتأكيد إصرار الاتحاد على موقفه، علما بأن الاتحاد أبدى استعداده للتباحث مع السلطات الرسمية بهدف إيجاد حل للمشكلة، مع توجه لطلب دعم الاتحاد ماديا ليكون قادرا على تحمل تكاليف المباريات من دون حضور جماهيري أو السماح له بفتح أبواب المدرجات.

وجاء قرار إلغاء المسابقتين بعدما كانت لجنة الطوارئ في الاتحاد قد قررت إرجاء مباريات كأس النخبة حتى إشعار آخر، اثر المستجدات التي حصلت الخميس الماضي قبل مباراة الأنصار بطل لبنان والصفاء وصيفه على ملعب بيروت البلدي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية، حيث عمدت القوى الأمنية إلى إقفال أبواب الملعب في وجه الجمهور ومحاولة إلزام الاتحاد إقامة مباريات كرة القدم من دون حضور جماهيري.

وتضارب قرار عدم السماح للجمهور بالدخول إلى الملعب مع مقررات اللجنة العليا للاتحاد، التي أقرت مؤخرا السماح بعودة الجمهور لحضور المباريات الرسمية في الموسم الجديد انطلاقا من بطولة كاس النخبة، بعد أن غاب عن مدرجات الملاعب اللبنانية في موسم 2006-2007 باستثناء بعض المباريات التي جمعت فرق لبنانية مع أخرى أجنبية. اثر قرار من الاتحاد بسبب حساسية الأوضاع في البلاد وسط الصراعات السياسية القائمة.

وسيخوض منتخب لبنان الاولمبي مباراته أمام نظيره العراقي على ملعب بيروت البلدي السبت المقبل، ضمن التصفيات المؤهلة إلى اولمبياد بكين 2008 من دون جمهور أيضا.
XS
SM
MD
LG