Accessibility links

بان كي مون ينظم اجتماعا لمناقشة التغيير المناخي سيحضره أكثر من 50 رئيس دولة


من المنتظر ان يشارك اكثر من 50 رئيس دولة او حكومة في اجتماع حول التغيير المناخي سينظمه الامين العام للامم المتحدة بان كي مون قبل انعقاد الجمعية العامة للامم المتحدة نهاية الشهر.

وقال ريتشارد كينلاي، المدير التنفيذي المساعد لاتفاقية الامم المتحدة للتغيير المناخي، الثلاثاء ان الامم المتحدة تلقت عددا من الردود على الدعوات التي ارسلها بان للمشاركة في هذا الاجتماع المقرر في 24 سبتمبر/ايلول.

واوضحت اكثر من 100 دولة انها ستشارك في الاجتماع اكثر نصفها على مستوى رؤساء الدول او الحكومات. وسوف يخصص هذا الاجتماع الذي سيعقد ليوم واحد للجهود التي تبذل من اجل التخفيف من تأثيرات التغيير المناخي والتأقلم معه وكذلك لمسائل الكلفة والتمويل واستعمال التكنولوجيا في محاربة ارتفاع حرارة الارض.

واوضح كينلاي ان المناقشات المقررة التي سيشارك فيها ممثلون عن المجتمع المدني وعن عالم الاعمال، تهدف الى "تسريع الديناميكية" في اطار قمة الامم المتحدة حول التغيير المناخي المقررة في ديسمبر/كانون الاول في بالي باندونيسيا.

وسوف تحاول هذه القمة وضع "خريطة طريق" للمفاوضات حول تقليص انبعاث الغازات بعد انتهاء بروتوكول كيوتو عام2012 .

واضاف كينلاي ان اجتماع 24 سبتمبر/ايلول هو اجتماع "مكمل" لقمة الدول الـ16 الذي ستنظمه الولايات المتحدة وسيعقد في واشنطن يومي 27 و28 سبتمبر/ايلول والذي ستترأسه وزيرة الخارجية كوندوليسا رايس.
XS
SM
MD
LG