Accessibility links

مايكل شوماخر يفوز بجائزة أمير استورياس الاسبانية


أحرز الأسطورة الألماني مايكل شوماخر بطل العالم سبع مرات لسباقات سيارات فورمولا 1 جائزة أمير استورياس السنوية، حسبما أعلن المنظمون اليوم الأربعاء في مدينة اوفييدو الاسبانية.

وتفوق شوماخر في جولة الحسم النهائي التي آجرتها لجنة الحكام المختصة على لاعبي كرة المضرب السويسري روجيه فيدرر والاسباني رافائيل نادال المصنفين أولا وثانيا عالميا على التوالي.

وتقدم شوماخر أيضا على قائد منتخب فرنسا لكرة القدم المعتزل زين الدين زيدان والسباح الأميركي المعروف مايكل فيلبس صاحب أربع ميداليات ذهبية مناصفة بين الألعاب الاولمبية وبطولة العالم، كما تفوق شوماخر على المنتخب العراقي الفائز بكاس الأمم الآسيوية لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه في يوليو/ تموز الماضي.

ويعدّ شوماخر البالغ من العمر 38 عاما احد أهم الرموز في عالم الرياضة، وقد أحرز 5 ألقاب متتالية في فورمولا 1 قبل أن يعلن اعتزاله نهاية الموسم الماضي، علما بأنه يعمل حاليا مع فريقه السابق فيراري الايطالي.

وكان المنتخب الاسباني لكرة السلة قد أحرز جائزة أمير استورياس في 2006 عقب فوزه ببطولة العالم التي استضافتها اليابان، فيما ظفر بها في 2005 ابن استورياس بطل العالم للفورمولا 1 في الموسمين الماضيين سائق ماكلارين مرسيدس فرناندو الونسو الذي كان سائقا لفريق رينو الفرنسي.

ومن ابرز الوجوه التي أحرزت هذه الجائزة المرموقة الأميركي لانس ارمسترونغ الفائز سبع مرات بدورة فرنسا للدراجات الهوائية، والعداء المغربي هشام الكروج حامل الرقم القياسي في سباق 1500 متر.

ويرأس مؤسسة أمير استورياس ولي العهد الاسباني الأمير فيليبي دو بوربون نجل الملك خوان كارلوس، وهي تمنح سنويا 8 جوائز تعد الأرقى في اسبانيا حيث يحصل الفائز بجائزة الرياضة والعلوم والأدب على مبلغ 50 ألف يورو.

وحصل شوماخر على 16 صوتا مقابل 12 صوتا للاعبي التنس السويسري روجيه فيدرر و الأسباني رافاييل نادال.


وقرأ الرئيس السابق للجنة الأوليمبية خوان أنطونيو سامارانتش قرار لجنة التحكيم التي منحت الجائزة لشوماخر بالأغلبية مبرزة مسيرة لاعب حقق نجاحات كبيرة في مختلف التصنيفات.

وذكر سامارانتش أن شوماخر قد حصل عام 1994 على بطولة العالم لسباقات فورمولا-1 وفي عام 2002 تساوى بالرقم القياسي الذي حققه الأرجنتيني خوان مانويل فانخيو حيث حصل على بطولة العالم للمرة الخامسة ليحطم هذا الرقم القياسي أعوام 2003 و 2004 ويحصل على اللقب السابع لفورمولا-.1 وحصل شوماخر على أفضل لاعب أوروبي من رابطة الصحفيين الرياضيين في أوروبا أعوام 1994 و2001 و2002 وهو يعمل منذ عام 1995 كمبعوث خاص لليونسكو للتعليم والرياضة.
XS
SM
MD
LG