Accessibility links

فيرر يقصي نادال وهينان تتأهل إلى نصف نهائي بطولة الولايات المتحدة للتنس


أقصى الاسباني ديفيد فيرر مواطنه رافائيل نادال المصنف ثانيا من الدور ثمن النهائي بفوزه عليه 6-7 (3-7) و6-4 و7-6 (7-4) و6-2 في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، في حين بلغت البلجيكية جوستين هينان المصنفة أولى الدور نصف النهائي بفوزها على الأميركية سيرينا وليامز المصنفة ثامنة 7-6 (7-3) و6-1.

في المباراة الأولى التي استمرت حتى الساعة الواحدة و40 دقيقة بعد منتصف الليل، حقق فيرر مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على نادال محققا في الوقت ذاته أول فوز له على منافسه منذ ثلاث سنوات. وكان فيرر قد فاز على نادال في أول لقاء جمع بينهما عام 2004، ثم خسر أمامه خمس مرات متتالية.

وخلال المباراة خضع نادال للعلاج مرتين في ركبته ومن تقلصات عضلية.

ويعني خروج نادال أن الطريق أصبحت معبدة أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش ليبلغ النهائي الأول في مسيرته بعد أن تفوق على الأرجنتيني خوان موناكو 7-5 و7-6 (7-2) و6-7 (6-8) و6-1.

يذكر ان ديوكوفيتش كان تغلب على نادال وفيرر في نصف نهائي ونهائي دورة مونتريال الكندية على التوالي الشهر الماضي.

وفي فئة السيدات، باتت البلجيكية جوستين هينان المصنفة أولى، أول المتأهلات إلى نصف النهائي بفوزها على الأميركية سيرينا وليامز 7-6 (7-3) و6-1.

وأكدت هينان بالتالي سطوتها على سيرينا بعد أن أخرجتها للمرة الثالثة هذا العام من الدور ربع النهائي في إحدى البطولات الأربع الكبرى.

وكانت هينان قد تفوقت على سيرينا في بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس في يونيو/حزيران الماضي، قبل أن تجدد فوزها عليها في بطولة ويمبلدون في يوليو/تموز.

وبعد فوزها في فلاشينغ ميدوز تعادلت كفة اللاعبتين بستة انتصارات لكل منهما.
XS
SM
MD
LG