Accessibility links

بريطانيا تؤكد التزامها بدعم انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي


أكد وزير الخارجية البريطانية دافيد ميليباند في أنقرة اليوم الأربعاء التزام بلاده بدعم تركيا لتكون عضواً كاملاً في الاتحاد الأوروبي.

وقال ميليباند الذي يعد أول مسؤول أوروبي يزور تركيا منذ تولي عبد الله غول رئاسة الجمهورية إن الحكومة البريطانية بزعامة غوردون براون مصممة على الدفاع عن انضمام تركيا وأن هذا الهدف يجب أن يكون واضحا أمام الاتحاد الأوروبي.

ونقلت مراسلة "راديو سوا" في أنقرة خزامى عصمت عن ميليباند قوله خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره التركي علي باباجان إن هناك مكاسب كبيرة لبريطانيا وأوروبا وتركيا من خلال توثيق التعاون بشأن قضايا الأمن والطاقة والتبادل الثقافي بين البلدين.

واعتبر الوزير البريطاني أن بإمكان تركيا أن تقدم خدمات كثيرة لأوروبا وأن تلعب دورا في استقرار الأمن في العراق باعتبارها عضوا في حلف شمال الأطلسي ودولة مجاورة لحدود منطقة الشرق الأوسط.

وأكد الوزير البريطاني أن هناك اتفاقا في وجهات نظر البلدين إزاء ضرورة الحفاظ على وحدة العراق وسيادته وأمنه واستقراره، معربا عن تقدير بلاده للجهود التي تبذلها تركيا لمساعدة الحكومة العراقية.

من جهته قال وزير الخارجية التركية إنه تم الاتفاق على إعداد الأرضية اللازمة والإطار القانوني من أجل تنظيم العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، مشيرا إلى أن المباحثات تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات كافة.
XS
SM
MD
LG