Accessibility links

السلطات السعودية تمنع 200 معتمر عراقي من الدخول إلى أراضيها


أكد عبد الكريم الأعرجي مسؤول المكتب التنسيقي لرئيس الوزراء في مطار بغداد الدولي أن بغداد مستمرة في اتصالها مع الجهات المسؤولة في الرياض والشركة المتعهدة بنقل المعتمرين، لإيجاد حل لمشكلة نحو 200 معتمر ما زالوا عالقين في مطار بغداد الدولي منذ الأحد الماضي.

وقال الأعرجي في حديث مع "راديو سوا" إنهم في انتظار لجنة لتقصي الحقائق، وقد أبلغ مكتب رئيس الوزراء بما حدث لمعرفة الملابسات المحيطة بالموضوع، ومعرفة ما إذا كانت هناك أخطاء تنظيمية أو غيرها، وأضاف.

"الآن ننتظر لجنة تقصي الأمور وملابسات الموضوع. وقد أبلغنا مكتب رئيس الوزراء وسنعرف ما هو موضوعهم، لأن فيه أكثر من جهة. ويجب أن نعرف بالضبط هل هنالك كان خطأ في الموضوع أو تقصير حتى يحال هذا الأمر إلى اللجان التحقيقة".

وفي غضون ذلك، أشار مرشد القافلة وسام آل أسود إلى أن السلطات السعودية لم تسمح بهبوط الطائرة التي تقل المعتمرين، مما أجبر قائد الطائرة على أن لا يقلع بها من مطار بغداد الدولي.

وتأتي أزمة هؤلاء المعتمرين في وقت كان النائب محمد تقي المولى رئيس هيئة الحج والعمرة قد أكد في مؤتمر صحافي عقده الأحد الماضي أن الهيئة اتخذت جميع الإجراءات اللازمة لمنع حدوث أي تعطيل أو تأخير لعملية سفر الحجاج والمعتمرين العراقيين إلى السعودية.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد صلاح النصراوي:
XS
SM
MD
LG