Accessibility links

استمرار البحث عن المغامر الأميركي ستيف فوسيت


ذكرت شبكات تلفزيونية أميركية أن عمليات البحث عن المغامر الأميركي ستيف فوسيت صاحب أكثر من مائة رقم قياسي عالمي لا تزال تتواصل.
وكان فويست قد فقد منذ مساء الاثنين عندما كان على متن طائرة في صحراء نيفادا.

وقال المتحدث باسم الطيران المدني الأميركي ليس دور إن أسرة ستيف فوسيت أبلغت مساء الاثنين عن أنه لم يعد إلى منزله كما كان متوقعا بعد أن أقلع في وقت سابق من مدرج خاص في مزرعة في يرينغتون بنيفادا على متن طائرة صغيرة.

وأضاف أنه حتى الآن لم يتم تلقي أي نداء استغاثة والذي ينطلق عادة في حال وقوع حادث ويمكن رصده من خلال الأقمار الاصطناعية.

وقال الطيران المدني الأميركي إن فوسيت لم يقدم برنامج رحلته مما قد يعقد مهمة العثور عليه.

وقالت المتحدثة باسم الدورية الجوية المدنية سينثيا راين إن 13 طائرة على متنها ستة طواقم بدأت عمليات البحث عن طائرة فوسيت الصغيرة.غير أن منطقة البحث تشمل صحراء شاسعة تمتد على مئات الكيلومترات المربعة.

وقالت راين إنه كان يتوقع أن يهبط فوسيت الذي أقلع صباح الاثنين قرابة الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي بطائرته ظهرا. وأضافت أن الأحوال الجوية كانت ممتازة، وكانت الطائرة مزودة بكمية كبيرة من الوقود.

من جهته أعرب الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون الذي قام مع فوسيت بمحاولات عدة للقيام بجولة حول العالم في منطاد عن ثقته في أن فوسيت ينتظر قرب طائرته ليأتي أحد لإسعافه.
وكان فوسيت قد سجل أخر رقم قياسي له في الطيران عام 2006 عند قطع نحو 42ألف كيلومتر حول العالم وحده وبلا توقف بطائرته فيرجن اتلانتيك/غلوبل فلاير.
وقد أكد المغامر الذي لا يكل آنذاك انه لن يتوقف عند هذا الحد وأن لديه مشاريع أخرى لم يكشف عن طبيعتها.
وحقق فوسيت انجازات كثيرة حتى الآن فهو أول رجل يقوم بجولة حول العالم في منطاد وحيدا.
وقد سجل أكثر من مئة رقم قياسي في الأجواء وكذلك في البحار.
XS
SM
MD
LG