Accessibility links

قصف جوي لأحد معاقل ميليشيا جيش المهدي يسفر عن مقتل وجرح العديد بينهم نساء وأطفال


أعلنت مصادر أمنية عراقية الخميس أن 14 شخصا على الأقل قتلوا وجرح 10آخرون بينهم عدد من الأطفال والنساء اثر قصف جوي أميركي لمنطقة الوشاش غرب بغداد وأضافت أن القصف استمر لمدة ساعة كاملة وأسفر أيضا عن تدمير حوالي خمسة منازل .

وقال مصدران بالشرطة إن الضربة الجوية شنت على أحد معاقل ميليشيا جيش المهدي التابعة لرجل الدين مقتدى الصدر في حي المنصور بغرب بغداد.
ويشن الجيش الأميركي سلسلة عمليات تشمل ضربات جوية على ما يصفه بعناصر من جيش المهدي. وهو يقول إن العديد من هذه الجماعات له صلة بإيران التي يتهمها بتزويد المقاتلين بالسلاح والتدريب وهو ما تنفيه طهران.
وفي الأسبوع الماضي أمر الصدر بتجميد عمليات جيش المهدي لستة أشهر في خطوة اعتبرت محاولة لاستعادة سيطرته على الميليشيا التي يقول مسؤولون أميركيون إنها تجزأت لمجموعات لا تطيع أوامره.

هجوم بسيارة مفخخة

وأعلنت الشرطة العراقية الخميس مقتل شخصين على الأقل وإصابة أربعة آخرين بانفجار سيارة مفخخة استهدفت دورية للشرطة العراقية في وسط مدينة تكريت كبرى مدن محافظة صلاح الدين .

وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن السيارة المفخخة التي كانت مركونة بالقرب من محطة وقود وسط المدينة انفجرت بعد منتصف ظهر الخميس. وأضاف أن الانفجار الذي استهدف دورية للشرطة العراقية لم يصب عناصر الدورية بأي أذى.

XS
SM
MD
LG