Accessibility links

لقاءات حاسمة في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس امم أفريقيا



تخوض المنتخبات حاملة اللقب في مصر والجزائر وليبيا إختبارات صعبة خارج قواعدها في الجولة السادسة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات أمم افريقيا لكرة القدم التي تستضيفها غانا عام 2008. وتحل مصر ضيفة على بوروندي، والجزائر على غامبيا، وليبيا على الكونغو الديموقراطية.

وتعتبر الجولة السادسة الأخيرة حاسمة لتحديد المنتخبات التسعة التي ستكمل عقد المنتخبات المتأهلة إلى النهائيات. يذكر أن 7 منتخبات ضمنت حتى الان تأهلها إلى النهائيات وهي غانا المضيفة وأنغولا والكاميرون والمغرب ونيجيريا والسودان وتونس. وقرر الإتحاد الأفريقي تأجيل مباراتي المجموعة التاسعة بين توغو ومالي، وسيراليون وبنين الى 14 أكتوبر/تشرين أول المقبل بسبب الدور الثاني من الإنتخابات الرئاسية في سيراليون. وبالعودة إلى مباراة بوروندي ومصر فان الأخيرة تسعى إلى حجز بطاقتها لضمان الدفاع عن لقبها في غانا.
يذكر أن المباراة مؤجلة من الجولة الخامسة حيث كان مقررا أن تقام في 17 يونيو/حزيران الماضي بيد أنها أجلت لعدم قدرة الجانب الرواندي على إيجاد مقر لإقامة المنتخب المصري تقل مسافته عن 100 كلم عن الملعب الذي يستضيف المباراة لإقامة مؤتمر عالمي للإيدز هناك. وتتصدر مصر المجموعة الثانية برصيد 8 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام مطاردتها المباشرة بوتسوانا ونقطتين امام بوروندي الثالثة و4 نقاط امام موريتانيا الرابعة الأخيرة. ويدرك المنتخب المصري جيدا أن فوزه على بوروندي سيمنحه بطاقة التأهل مباشرة دون انتظار مباراتي الجولة الاخيرة في 13 و14 أكتوبر /تشرين أول حيث يلتقي مع بوتسوانا في القاهرة، فيما تلعب موريتانيا مع بوروندي في نواكشوط.

بيد أن مهمة المنتخب المصري لن تكون سهلة أمام اصحاب الأرض خصوصا وأن المباراة ستقام على ملعب بعشب اصطناعي وهو ما لم يعتد الفراعنة عليه. واستعدت مصر جيدا للمباراة ووجه مدربها حسن شحاتة الدعوة إلى مهاجم ميدلزبره الانكليزي أحمد حسام "ميدو" وإبراهيم سعيد الأول بعد غياب طويل، فيما ينضم الثاني بعدما غاب عن المباراة الدولية الودية ضد ساحل العاج يذكر أن مصر كانت بدأت التصفيات بفوز كبير على بوروندي 4-1 في الإسكندرية. في المقابل، يواجه المنتخب الجزائري خطر الخروج خالي الوفاض للمرة الثانية على التوالي بعدما فشل في حجز بطاقته إلى النهائيات العام الماضي في مصر. واستعدت الجزائر بدورها لمواجهة غامبيا ضمن المجموعة الثامنة وخاضت مباراة ودية ضد البرازيل خسرتها صفر-2.
XS
SM
MD
LG