Accessibility links

مقتل ثلاثة فلسطينيين في توغل إسرائيلي قرب خان يونس في قطاع غزة


قتل ثلاثة فلسطينيين وأصيب 10 آخرون قرب مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة اليوم الخميس وذلك عقب توغل للقوات الإسرائيلية في المنطقة حصل على أثره تبادل لإطلاق النار مع مسلحين فلسطينيين.
وقالت مصادر طبية إن اثنين من القتلى من حركة الجهاد الإسلامي فيما ينتمي الثالث لحركة حماس.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن كتائب القسام وسرايا القدس أن القتلى الثلاثة سقطوا بينما كانوا يتصدون لعملية التوغل الإسرائيلية في بلدة القرارة.

وأشار المصدر الطبي إلى أنه تم نقل جريحين آخرين إلى مستشفى ناصر في خان يونس جراء القصف الإسرائيلي ووصف حالتهما بالخطيرة.

وأضاف أن 10 مواطنين أصيبوا بنيران القوات الإسرائيلية منذ بدء عملية التوغل صباح اليوم.

هذا وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي إن القوات الإسرائيلية قامت بنشاطات روتينية في منطقة يطلق منها مسلحون صواريخ على إسرائيل.

إلا أن شهود عيان ذكروا أن مروحية إسرائيلية أطلقت صاروخا على مجموعة من الفلسطينيين في نفس الوقت الذي أطلقت دبابة عدة قذائف تجاههم في بلدة القرارة شرق خان يونس.

وبحسب شهود العيان فقد داهم الجيش الإسرائيلي عددا من منازل الفلسطينيين في البلدة وقام باحتجاز عدد من المواطنين.

إضراب شامل في مستشفيات قطاع غزة

على صعيد آخر، نفذ العاملون في مستشفيات قطاع غزة اليوم الخميس إضرابا شاملا عن العمل لمدة يوم واحد احتجاجا على ممارسات حركة حماس ضد الجسم الطبي في القطاع وفقا لبيان من نقابات المهن الطبية.
وامتنع الأطباء والعاملون في القطاع الصحي عن العمل باستثناء أقسام الطوارئ.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الطبيب جمعة السقا مدير العلاقات العامة في مجمع الشفاء الطبي أن الإضراب الذي تم تنفيذه من قبل نقابات المهن الطبية هو إضراب شامل وجاء احتجاجا من الطواقم الطبية على ممارسات وانتهاكات حركة حماس ضد الأطباء سواء في المستشفيات أو في مراكز الرعاية الأولية.
XS
SM
MD
LG