Accessibility links

عشرات القتلى والجرحى في أعمال عنف متفرقة في العراق


قالت مصادر الشرطة العراقية وشهود عيان إن حملة مداهمة شنتها قوات مشتركة فجرالخميس في حي الوشاش غرب بغداد أدت إلى مقتل 14 مدنيا بينهم عدد من النساء والأطفال، وجرح 10 آخرين، وتدمير ستة منازل انهار ثلاثة منها بالكامل.

وفي المقابل، قال بيان صادر عن الجيش الأميركي إن قوة أميركية اشتبكت بالتنسيق مع القوات الخاصة العراقية مع مسلحين يُشتبه في انتمائهم إلى جيش المهدي في الوشاش قبل أن تجري الاستعانة بإسناد جوي أميركي.

وأضاف البيان أنه بناء على معلومات استخبارية شُـنت حملة مداهمة على الحي الذي تقطنه أغلبية شيعية بحثا عن خلية مسلحة يشتبه بقيامها بنشاط معاد لقوات الشرطة العراقية، فضلا عن التورط بأعمال عنف طائفي، حسب البيان.

وذكر الجيش الأميركي في بيانه أن القصف الجوي استهدف منازل كان يتحصن فيها مسلحون أطلقوا النار على القوات الأميركية العراقية المشتركة، مما أدى إلى تدمير أربعة منازل ضمنها "اثنان كان يتحصن فيهما المسلحون وأصيبا بأضرار جسيمة، في حين لحقت المنزلان الآخران أضرار متوسطة".

وفي الزعفرانية جنوب شرق بغداد، قتل شخص وجرح خمسة آخرون إثر انفجار عبوة ناسفة.

وفي تكريت، أعلنت الشرطة مقتل شخصين على الأقل، وإصابة أربعة اخرين بانفجار سيارة مفخخة استهدفت دورية للشرطة العراقية وسط المدينة، ولم يصب أي فرد من أفراد الدورية بأذى.

XS
SM
MD
LG