Accessibility links

إقامة أول أكاديمية اتصالات في الشرق الأوسط في القاهرة


وقعت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية ومؤسسة تيلى كورديا الأميركية الثلاثاء اتفاقية لإنشاء أول أكاديمية علمية متخصصة في مجال هندسة الاتصالات في مصر والشرق الأوسط.

يذكر أن مصر فازت بإنشاء هذه الأكاديمية بعد المنافسة الشديدة بين العديد من الدول المجاورة لاستضافة هذه الأكاديمية وبعد أن وقعت شركة (مشرق تيليكوم) المصرية مذكرة تفاهم في يونيو الماضي في الولايات المتحدة مع مؤسسة (تيلي كورديا) الأميركية واختيارها القرية الذكية في مصر لإنشاء أكاديميتها لتكون مركزا إقليميا لخدمة الصناعة في مصر ودول المنطقة.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الأربعاء عن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري طارق كامل قوله إن الاتفاقية تأتى في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها وزارة الاتصالات لصقل مهارات شباب الخريجين وإعداد كوادر بشرية مدربة ومؤهلة لخدمة السوق المحلى والعالمي في مجال الاتصالات المتقدمة .

وأوضح كامل أن الأكاديمية ستستقبل بداية يناير المقبل ما يصل إلى 650 طالبا منهم 400 مصري.

ونوه بأن الأكاديمية سوف يكون مقرها بالقرية الذكية بمدينة 6 أكتوبر على بعد 38 كيلو من العاصمة المصرية القاهرة.

وسيتولى التدريس والتدريب فريق من الخبراء والأكاديميين الأمريكيين في السنة الأولى من الدراسة ويشمل التدريب العديد من البرامج المتقدمة مثل برنامج اتصالات التجوال الرقمية.

وسيحصل خريج الأكاديمية على شهادة دولية تؤهله للتدريب في هذا المجال وتمول هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ايتيدا) في مصر بموجب هذه الاتفاقية ما يقارب 80 في المائة من برامج التدريب التي يتلقاها الطلاب والمدربون المصريون.

XS
SM
MD
LG