Accessibility links

الجنرال شيرلوك: يتعين إنتظار تقرير بيتريوس لتحديد حجم القوات الأميركية في العراق


قال مدير التخطيط للعمليات برئاسة أركان القوات المشتركة الجنرال ريتشارد شيرلوك إنه ينبغي إنتظار مراجعة الجنرال ديفيد بيتريوس الأسبوع المقبل لمعرفة الوجهة التي ستسلكها إستراتيجية تحديد حجم القوات في العراق.

وأضاف إن عدد الجنود الأميركيين في العراق الآن بلغ 168 ألفا جرّاء بدء عمليات تبديل ألوية عسكرية وأنه سيرتفع إلى 172 ألفا حتى نهاية نوفمبر تشرين الثاني وديسمبر كانون الأول المقبلين على أن يعود إلى عدده الطبيعي أي 162 ألفا.

وشرح أن عمليات التبديل تتطلب وصول الوحدات الجديدة إلى مراكزها وبعد فترة وجيزة تبدأ إجراءات سحب الوحدات المنتهية مدة خدمتها الأمر الذي سيرفع عدد القوات الأميركية في العراق.

وكرر أن مستويات العنف تراجعت في شكل لافت في الأسابيع الـ 11 الأخيرة وأن 7 محافظات من أصل 18 أصبحت تحت سيطرة عراقية كاملة.

ونفى شيرلوك أي أثر سلبي لإنسحاب القوات البريطانية من مدينة البصرة إلى مواقع متاخمة لها، وأكد أن القيادة الجنوبية لقوات التحالف ستواصل عملها الطبيعي وستملأ الفراغ إذا حصل مثل هذا الفراغ.

وهنأ الحكومة الألمانية على إفشال المخططات الإرهابية التي كانت تنوي تنفيذ إعتداءات عنف محلية، مشيرا إلى أن قاعدة "رامشتاين" الأميركية في ألمانيا لم تكن هدفا محتملا.
XS
SM
MD
LG