Accessibility links

وفاة بافاروتي أشهر مغني أوبرا في العالم


انطفأ صوت أشهر مغني أوبرا في العالم الخميس مع وفاة لوتشانو بافاروتي في مسقط رأسه في مودينا في شمال إيطاليا عن 71 عاما بعد معاناة من سرطان البنكرياس أخضعته لعملية جراحية عام 2006.

ونقلت محطة "راي" التلفزيونية العامة أن بافاروتي فارق الحياة في الساعة الثالثة بتوقيت غرينتش فجر الخميس في منزله.

وقال المصدر ذاته إنه ما أن انتشر نبأ وفاة مغني الأوبرا الشهير، حتى أقامت الشرطة طوقا أمنيا حول منزله مع بدء تدفق المعجبين.

وكانت وسائل الإعلام الإيطالية قد أشارت مساء الأربعاء إلى تدهور مفاجئ في حالة بافاروتي الصحية الذي أجريت له عملية جراحية في يوليو/ تموز 2006 لإصابته بسرطان البنكرياس وأدخل المستشفى مطلع أغسطس/ آب.
وقالت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" إن حالته خطرة.
وذكرت وكالة "أنسا" أن سيارة لنقل الموتى متوقفة أمام منزل بافاروتي.

ونقل بافاروتي إلى المستشفى في الثامن من أغسطس/ آب في مودينا بسبب إصابته بالحمى وغادرها في 25 أغسطس/ آب ليواصل فترة النقاهة في منزله.

وكان بافاروتي قد اضطر إلى وقف جولة وداع عالمية تشمل 40 حفلة كان قد بدأها في مايو/ أيار عام 2004، وذلك بعد عملية جراحية في الظهر خضع لها مطلع العام 2006 وعملية أخرى في البنكرياس بعد أشهر قليلة.

ومنذ ذلك الحين لم يشارك بافاروتي في أي مناسبة علنية.
وبعيد عمليته الجراحية الأخيرة أعرب بافاروتي للصحافة عن رغبته في مواصلة جولته مطلع عام 2007 لكنه لم يتمكن من تحقيق تلك الأمنية.

ولد بافاروتي في 12 أكتوبر/ تشرين الأول عام 1935 في مودينا وبدأ حياته المهنية في قطاع التعليم قبل أن يختار الغناء عام 1961.
وحقق بافاروتي شهرة كبيرة تجاوزت حدود إيطاليا وأوروبا بعد أن غنى أوبرا "البوهيمية" لبوتشيني التي كانت العمل الأوبرالي المفضل لديه.
XS
SM
MD
LG